اقتصاد

سورية تستعد لموسم زراعي جديد : تخصيص 55,700 هكتار لزراعة القمح والشعير في منطقة الغاب!

تجري التحضيرات في سورية للموسم الزراعي القادم، حيث وضعت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب خطة لزراعة 55,700 هكتار من القمح والشعير.
تشمل الخطة تخصيص 50,700 هكتار من الأراضي المروية، و4,300 هكتار لزراعة القمح بعلاً، بالإضافة إلى 700 هكتار مخصصة للشعير البعلي، وفقاً لتصريحات عماد النعسان، مدير الإحصاء والتخطيط في الهيئة، التي نشرتها صحيفة “الثورة”.
وأشار النعسان إلى أن الهيئة بدأت بتأمين مستلزمات الإنتاج المطلوبة وفقاً لكل منطقة زراعية، وتوزيع التعليمات على الوحدات الإرشادية للبدء بتنظيم العملية الزراعية واستصدار التراخيص اللازمة.
تجدر الإشارة إلى أن سورية احتلت المرتبة الرابعة بين الدول العربية المنتجة للقمح في عام 2022، بإنتاج بلغ 1.7 مليون طن، وفقاً لتقارير “ورلد ببيوليشن ريفيو”.
B2B

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى