وزير الدفاع الأمريكي: إذا تعرضت إسرائيل لهجوم فسنساعد في الدفاع عنها

أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، استعداد الولايات المتحدة للدفاع عن إسرائيل في حال تعرضها لهجوم.
جاءت تصريحات أوستن خلال زيارته للفلبين، وذلك بعد قصف الجيش الإسرائيلي للضاحية الجنوبية في بيروت مساء يوم الثلاثاء.
قال أوستن للصحفيين: “كما ذكرت أمس، إذا تعرضت إسرائيل لهجوم، فإننا بالطبع سنساعد في الدفاع عنها”، وأضاف: “لقد شاهدتمونا نفعل ذلك في أبريل، ويمكنكم توقع أن نفعل ذلك مرة أخرى الآن”، مشيرًا إلى التدخل الأمريكي في التصدي للهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في 13 أبريل الماضي، والذي جاء ردًا على استهداف الجيش الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق.
ورغم تأكيده على الاستعداد للدفاع عن إسرائيل، شدد أوستن على أن الولايات المتحدة تسعى لتجنب حدوث مثل هذه الأمور، وأكد أن الجهود ستتركز على خفض التوتر ومعالجة الأمور بالطرق الدبلوماسية.
وفي تصريحات سابقة، حذر أوستن من أن أي تصعيد بين لبنان وإسرائيل قد يؤدي إلى تفجير الوضع في المنطقة.
روسيا اليوم



