اخبار سريعة

وزير خارجية فرنسا يقترح فرض عقوبات على إسرائيل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، أشار  إلى ضرورة فتح معابر إسرائيل لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وأكد على أهمية ممارسة الضغوط وربما فرض العقوبات لتحقيق هذا الهدف.

وأكد سيجورنيه في مقابلة مع إذاعة آر.إف.آي وقناة فرانس 24 التلفزيونية على ضرورة وجود وسائل متعددة للضغط من أجل فتح نقاط التفتيش للسماح بمرور المساعدات الإنسانية.

وقد اقترحت فرنسا بالفعل فرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين الذين يرتكبون أعمال عنف في الضفة الغربية، وأعرب عن استعدادها للاستمرار في هذه الجهود لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين.

وأظهرت إحصاءات وزارة الصحة في غزة أن عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا في الصراع خلال الأشهر الستة الأخيرة يفوق 33207، مع تفاقم الوضع الإنساني في القطاع.

وأعربت وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية عن قلقها إزاء الوضع الإنساني المتفاقم في غزة، محذرة من تداعيات “الكارثية” للصراع المستمر.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن ضرورة فتح المعابر لإدخال المساعدات الإنسانية وضمان توفير الاحتياجات الأساسية للمدنيين، مشيرة إلى استمرار تدهور الوضع الصحي في ظل استمرار الحصار والقصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى