صحة و جمال

ثلاثة أعشاب طبيعية لتعزيز قوة الدماغ

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يمكن أن يكون التعثر في الكلام، إشارة إلى تدهور في وظائف الدماغ.
يتضمن الأداء العقلي مجموعة واسعة من العمليات العقلية، بما في ذلك الإدراك، الانتباه، التعلم، التذكر، والاستدلال، ويمكن تأثره بالعديد من العوامل مثل العمر، والصحة، والعواطف.
تتجه الدكتورة نيكول سافير، الأستاذة المشاركة في مركز “ميموريال سلون كيترينغ” للسرطان في نيويورك، نحو العلاجات الطبيعية لدعم وظائف الدماغ.
توصي سافير، المؤيدة للاستخدامات الطبيعية والأعشاب، بثلاثة مكملات غذائية طبيعية لتحسين التركيز والوقاية من الخرف، وهي باكوبا مونيري، والجنكة بيلوبا، والجنسنغ.
بحسب دراسات أجريت على البشر، فإن هذه المكملات الثلاثة تُظهر فعالية في تحسين الذاكرة والتعرف البصري، وتقليل خطر التدهور العقلي، وفقًا لسافير.
وتشير بعض الدراسات إلى أن استخدام هذه المكملات يمكن أن يرتبط أيضًا بعمر أطول.
تُعد الباكوبا نباتًا تقليديًا استخدم لقرون طويلة في الطب الشعبي، حيث يُعزز من مواد كيميائية في الدماغ تساعد على التعلم والذاكرة والأداء العقلي الآخر.
يُمكن تناول الباكوبا بأمان عن طريق الفم بجرعات تتراوح بين 300-600 ملغ يوميًا، ويُمكن إضافته إلى الماء الساخن لصنع الشاي.
أما الجنكة بيلوبا، فتُشتق من مستخلص يُأخذ من أوراق الشجرة، وتشير بعض الأدلة إلى أنها قد تحسن الذاكرة بشكل طفيف لدى البالغين الأصحاء، وتُتاح في شكل حبوب أو مستخلصات أو كبسولات أو مشروب، مع تحذير من تناول البذور النيئة أو المحمصة.
أما الجنسنغ، فهو عشب شائع في الطب التقليدي، حيث يُرتبط في الأبحاث بتحسين التركيز الذهني، ويُتاح في أشكال مجففة أو كبسولات أو مشروب.
ورغم أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث، فإن بعض الدراسات تدعم استخدامه لدعم الأداء العقلي.
دائمًا ما يُنصح بالتحدث مع الطبيب قبل استخدام أي مكملات غذائية، لتجنب التفاعلات الدوائية وضبط الجرعات بشكل صحيح.
الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى