اخبار سريعة

بشكل تعسفي إنهاء خدمة 30 مضيف طيران جوي السورية للطيران توضح

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفاد أحد مضيفي الطيران العاملين في شركة “السورية للطيران” بأنه تم إنهاء خدمة 30 مضيفاً بشكل مفاجئ وتعسفي بعد وصولهم إلى سن التقاعد المحدد بالقانون رقم 5.

أشار المضيف إلى أن هؤلاء الموظفين كان من حقهم اختيار البقاء ضمن المؤسسة، أو الانتقال للعمل الإداري داخل المطار، أو تقديم استقالة تامة، حسب رغبتهم الشخصية.

من جانبه، أوضح زكريا نعني، معاون مدير “السورية للطيران”، أن القانون رقم 5 يحدد السن الأقصى لمضيف الطيران بـ 50 عاماً.

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة خاصة لتوزيع هؤلاء الموظفين على وظائف شاغرة في المطار حسب الحاجة، حيث هناك اكتظاظ في بعض المديريات دون الأخرى.

وأشار نعني إلى أن تحديد السن القانوني بخمسين عاماً جاء نتيجة لطبيعة العمل الشاقة والمجهدة لمضيفي الطيران، والتي تتطلب ظروفاً صحية جيدة.

وأضاف أن هذا القرار يأتي نظراً لطبيعة العمل التي تتضمن ساعات عمل طويلة ومناطق زمنية مختلفة، مما يستدعي وجود قوة جسدية لدى المضيفين لمساعدة الركاب على متن الطائرات.

وأوضح أنه عندما تم رفع السن القانوني سابقاً إلى 55 عاماً، كان هناك حاجة ماسة لعدد كبير من المضيفين، أما الآن فعدد الرحلات قليل مقارنة بعدد المضيفين المتاحين.

وأكد نعني أن اللجنة لم تبدأ عملها بعد، ولكن سيتم قبول استقالات المضيفين الراغبين في ذلك فوراً، أو سيتم تحويلهم إلى وظائف إدارية إذا طلبوا ذلك.

شام اف ام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى