اخبار ساخنة

رفض اصطحابها للتسوق.. عراقية ترمي زوجها من سطح المنزل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في حادثة مثيرة أثارت غضب السكان في مدينة السليمانية شمالي العراق، قامت امرأة برمي زوجها من أعلى سطح المنزل بعد أن رفض اصطحابها للتسوق استعداداً لحفل زفاف شقيقتها.

وأفاد مصدر أمني لموقع “إرم نيوز” بأن “قوة أمنية اعتقلت امرأة في الثلاثين من عمرها بتهمة الشروع في القتل، بعد أن قامت برمي زوجها من سطح المنزل، مما أدى إلى إصابته بكسر من الدرجة الأولى في ساقه وعدة رضوض في جسده”.

وأضاف المصدر أن “المرأة قامت باستدراج زوجها إلى سطح المنزل وأقدمت على رميه بعد نشوب نزاع بينهما بسبب رفضه مرافقتها للتسوق استعداداً لعرس شقيقتها”.

وفي سياق متصل، يعاني مئات الرجال في إقليم كردستان من العنف الأسري على يد زوجاتهم، والذي يتنوع بين العنف النفسي والجسدي وحتى الجنسي، وفقاً لما أوردته تقارير المختصين.

وقد سجل الإقليم في عام 2022 أكثر من 500 حالة عنف أسري ضد الرجال، مما أدى إلى انتحار 68 رجلاً، بحسب إحصائيات “اتحاد رجال كردستان”.

وتعد محافظة السليمانية من أكثر المناطق التي تشهد حالات انتحار الرجال بسبب التعنيف، حيث سجلت 28 حالة، تليها أربيل بـ24 حالة، ثم دهوك بـ9 حالات، ومحافظة كركوك بـ5 حالات، ومدينة حلبجة بحالتين.

كما كشف “اتحاد رجال كردستان” عن مقتل 6 رجال على يد زوجاتهم خلال العام، بالإضافة إلى 31 رجلاً تم طردهم من منازلهم على يد زوجاتهم لأسباب تتعلق بالعنف الأسري أو العمر أو غيرها.

إرم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى