اخبار سريعة

أول صحيفة أميركية كبرى تدعو بايدن للانسحاب: أعظم خدمة يقدمها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تزايدت الدعوات المطالبة للرئيس الأمريكي جو بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي، خاصة بعد أدائه المخيب للآمال في المناظرة أمام المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب يوم الخميس.

أحدث هذه الدعوات جاءت من هيئة تحرير صحيفة “نيويورك تايمز”، التي دعت بايدن إلى التراجع عن خوض الانتخابات المقبلة. في مقال نشرته الصحيفة يوم الجمعة، صرحت الهيئة بأن “أفضل خدمة يمكن أن يقدمها بايدن الآن هي الإعلان عن عدم ترشحه لإعادة الانتخاب”.

وأوضحت الصحيفة: “ظهر بايدن في المناظرة كظل لما كان عليه من قبل، حيث واجه صعوبة في توضيح ما يمكن أن يحققه في فترة ولايته الثانية، ولم يتمكن من الرد بفعالية على استفزازات ترامب وأكاذيبه، وبدا غير قادر على إنهاء جملة واحدة بشكل كامل. بايدن لم يعد الرجل الذي كان عليه قبل أربع سنوات”.

كما دعا الكاتب المعروف في صحيفة “نيويورك تايمز”، توماس فريدمان، بايدن إلى التراجع، حيث قال: “جو بايدن رجل طيب ورئيس جيد، ولكن ليس من حقه الترشح لإعادة الانتخاب”.

في المقابل، دافع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عن بايدن عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوم الجمعة، مشيرًا إلى أن “المناظرات السيئة تحدث، لكن هذه الانتخابات تظل خياراً بين شخص قضى حياته في خدمة الشعب وشخص يهتم فقط بنفسه”.

وفي جولة انتخابية في ولاية كارولينا الشمالية يوم الجمعة، ظهر بايدن بنشاط أكبر واعترف بأن أدائه في المناظرة لم يكن جيدًا، قائلاً: “لم أعد أمشي أو أتحدث بسهولة كما كنت في السابق، ولكنني أعرف الحقيقة وأعرف كيف أقولها”.

وفيما باتت “نيويورك تايمز” أول صحيفة أمريكية كبرى تدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق، تبعتها مقالات رأي في صحف مؤثرة أخرى مثل “وول ستريت جورنال”، و”فاينانشال تايمز”، و”أتلانتيك” تدعو إلى نفس الشيء.

ورداً على دعوة “نيويورك تايمز”، صرح سيدريك ريتشموند، الرئيس المشارك لحملة بايدن، لشبكة “سي إن إن” قائلاً: “في المرة الأخيرة التي فقد فيها بايدن دعم هيئة تحرير (نيويورك تايمز)، كانت النتائج جيدة جداً بالنسبة له”.

سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى