اخبار سريعة

الجيش الأمريكي يرسل تعزيزات لقاعدته في الحسكة السورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أرسل الجيش الأمريكي تعزيزات عسكرية تضم 40 آلية إلى قاعدة عسكرية تقع في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “بي كي كي/واي بي جي” في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

ووفقًا لمعلومات حصلت عليها وكالة الأناضول من مصادر محلية، دخلت القافلة الأمريكية إلى الحسكة عبر معبر الوليد الحدودي بين العراق وسوريا ليلة أمس.

وضمت القافلة 40 آلية، بما في ذلك مدرعات برادلي التي تقل جنودًا أمريكيين، واتجهت إلى القاعدة العسكرية في قرية قسرك بالحسكة.

كما شملت القافلة صهاريج وقود وآليات عسكرية محملة بالإمدادات الطبية والذخائر.

ومن الجدير بالذكر أن الجيش الأمريكي أرسل في 24 أبريل/نيسان الماضي تعزيزات مماثلة تتكون من 40 آلية إلى قواعده في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “بي كي كي/واي بي جي” في الحسكة.

بعد بدء عملية “نبع السلام” التركية في شمال سوريا في أكتوبر/تشرين الأول 2019، ركزت الولايات المتحدة على الانتشار حول حقول النفط بعد إخلاء قواعدها في مناطق تل أبيض ورأس العين بمحافظتي الرقة والحسكة.

وتتواجد القوات الأمريكية في العديد من القواعد والنقاط العسكرية في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “بي كي كي/واي بي جي” في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور، حيث تواصل واشنطن إرسال تعزيزات إلى هذه القواعد الواقعة في حقول النفط التي يسيطر عليها التنظيم.

رأي اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى