اخبار سريعة

الأرصاد: الأجواء شديدة الحرارة في كافة المناطق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تميل درجات الحرارة للانخفاض في المنطقة الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية، وفق نشرة المديرية العانة للأرصاد الجوية.

بينما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو/5_7/ درجات مئوية في باقي المناطق والجو شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة بعد الظهر تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بالنسبة لطقس السبت، تستمر درجات الحرارة بالانخفاض في المنطقة الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو /1_3/ درجات مئوية، بينما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو/5_7/ درجات مئوية في باقي المناطق.

والجو شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام، حاراً نسبياً في المنطقة الساحلية، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة بعد الظهر تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية.

وحذرت المديرية في نشرتها من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة خاصةً كبار السن والأطفال.

كما نبهت لعدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، ومن الأجواء السديمية المغبرّة التي تؤثر على مدى الرؤيا الأفقية ومرضى الجهاز التنفسي في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى