اقتصاد

وزير السياحة يعلن عن تسعيرة جديدة للمنشآت السياحية في سورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف وزير السياحة، المهندس محمد رامي مرتيني، أن الوزارة تعتزم إصدار تسعيرة جديدة للمنشآت السياحية في الأيام القادمة، بناءً على دراسة منصفة تهدف إلى تحقيق التوازن بين مصالح صاحب المنشأة واحتياجات الزوار.
وأوضح أن النسبة القصوى للربح ستكون بين 15% و25%، وهي أقل من السابق.
تشمل التسعيرة الجديدة الفنادق من نجمة واحدة حتى 4 نجوم، والمطاعم السياحية المصنفة بين 5 نجوم ونجمتين، بالإضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة ذات التصنيف السياحي.
وسيتم تشديد الرقابة على المنشآت السياحية بعد صدور التسعيرة الجديدة، حيث قد تصل العقوبات إلى إغلاق المنشأت في حال وقوع مخالفات، وهو ما تسعى الوزارة لتجنبه من خلال تحقيق هدفها في تشغيل جميع المنشآت السياحية.
وفي سياق متصل، كشف مرتيني عن مشاريع سياحية شعبية ستفتتح خلال الموسم الحالي، مثل شاطئ الكرنك الشرقي الذي سيضم أكثر من 140 سرير، ليصل الإجمالي للمشروع بقسميه الشرقي والغربي إلى حوالي 300 سرير.
وأشار إلى توسعة فندق لابلاج في وادي قنديل باللاذقية، بإضافة 24 وحدة فندقية جديدة، ليصل عدد الأسرة الفندقية إلى 300 سرير تقريبًا، مما يجعله مناسبًا للسياحة الشعبية بأسعار مخفضة.
وأكد أن الوزارة تستعد لافتتاح فندق طرطوس الكبير ذو الـ 5 نجوم، الذي تم تجديده وتوسيعه ليتسع لعدد كبير من الضيوف، والذي يعتبر من أقدم الفنادق في المحافظة وكان موجودًا منذ الستينات، مع الإشارة إلى أن شاطئ الكرنك الشرقي سيفتتح بشكل تجريبي قبل افتتاحه الرسمي في شهر آب المقبل.
وفقًا لتصريحاته السابقة، كان الموسم السياحي لعام 2023 ناجحًا جدًا، حيث زار سورية أكثر من مليون و450 ألف زائر حتى نهاية شهر آب، بالإضافة إلى مئات الآلاف من السوريين والمغتربين.
أثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى