صحة و جمال

هذه الأداة تتنبأ بأمراض القلب لـ10 سنوات مقبلة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

توصلت جامعة أكسفورد البريطانية إلى ابتكار أداة تسمى “كيو آر 4” تتنبأ بخطر إصابة الأشخاص بأمراض القلب والأوعية الدموية لمدة عشر سنوات مقبلة بدقة أكبر من الأدوات السابقة.
تستخدم هذه الأداة بيانات صحية شخصية مثل ضغط الدم والعمر والسجل الطبي لتقدير خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على مدى عقد من الزمن، مما يتيح للأطباء التدخل المبكر للوقاية من هذه الأمراض.
تقوم الأداة بتحليل 7 عوامل خطر مشتركة لجميع البالغين، بما في ذلك الأمراض مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن وصعوبات التعلم، بالإضافة إلى 4 أنواع من السرطان.
كما تعتبر الأداة العوامل الخاصة بصحة المرأة التي تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل، مثل ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل واكتئاب ما بعد الولادة.
النتائج تشير إلى أن مجموعات أكبر من الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مما كان يُعتقد في السابق، وتشدد على أهمية التدخل المبكر لتقليل هذه المخاطر.
كما أن النساء المصابات بمرض الانسداد الرئوي المزمن يتعرضن لخطر أكبر من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مما يبرز أهمية مراقبة صحة القلب والأوعية الدموية والتدخل المستهدف لهذه الفئة من المرضى.
سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى