نجوم و مشاهير

جورج كلوني اتصل بمساعد بايدن غاضباً.. ما علاقة زوجته أمل؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تتواتر الأنباء عن شعور الممثل الشهير جورج كلوني، المعروف بسحره في هوليوود ودعمه القوي للرئيس الأميركي جو بايدن، بعدم الرضا تجاه موقف بايدن من المحكمة الجنائية الدولية.

وفقاً لمصادر مطلعة، أجرى كلوني اتصالاً بأحد كبار مساعدي بايدن الشهر الماضي للتعبير عن استيائه من الانتقادات التي وجهتها واشنطن للمحكمة الجنائية الدولية.

هذه المحكمة كانت قد أصدرت أمر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، وهي قضية كانت تعمل عليها زوجة كلوني، المحامية البريطانية ذات الأصول اللبنانية أمل كلوني.

وخلال مكالمة مع ستيف ريكيتي، مستشار بايدن، أعرب كلوني عن انزعاجه الشديد من توجه إدارة بايدن نحو فرض عقوبات على المحكمة، إذ يخشى أن يؤثر ذلك على زوجته، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست”.

ويأتي هذا الاستياء قبل أسبوع من حضور كلوني لحفل جمع التبرعات لصالح بايدن في 15 يونيو في لوس أنجلوس.

جدير بالذكر أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، أعلن في 20 مايو الماضي عن نيته توجيه الاتهامات لنتنياهو وغالانت وزعيم حركة حماس يحيى السنوار واثنين آخرين من كبار قادة الحركة بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وصدر على إثرها أوامر اعتقال بحقهم.

استند خان في قراره إلى مشورة لجنة من كبار الخبراء القانونيين، من بينهم زوجة كلوني، الناشطة في مجال حقوق الإنسان.

في المقابل، أدان بايدن قرار المحكمة، واصفاً أوامر الاعتقال بحق نتنياهو وغالانت بأنها مشينة.

 

كما انتقد العديد من النواب الأميركيين هذا القرار، حيث صوت 42 عضوًا من الديمقراطيين والجمهوريين في مجلس النواب على مشروع قانون لفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية.

وضغط الجمهوريون في مجلس الشيوخ على زعيم الأغلبية، تشاك شومر، الديمقراطي من نيويورك، لعرض مشروع القانون للتصويت في مجلس الشيوخ.

العربية نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى