الاخبار

سورية تعلن إحياء اتفاقية توسيع الشراكة الاقتصادية مع روسيا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن وزير المالية السوري، كنان ياغي، عن نية بلاده إحياء اتفاقية توسيع الشراكة الاقتصادية مع روسيا قريباً، مؤكداً أن هذه الخطوة سترفع مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين إلى أعلى المستويات الاستراتيجية.
وفي تصريحات نقلتها وكالة “نوفوستي” الروسية، أشار ياغي إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة إحياء الاتفاقية الخاصة بتوسيع التعاون والشراكة الاقتصادية مع روسيا، مما سيعزز العلاقات الاقتصادية السورية-الروسية إلى مستوى استراتيجي غير مسبوق.
وأوضح ياغي أن هذه الاتفاقية تأتي كأحد نتائج زيارة الرئيس السوري، بشار الأسد، إلى روسيا ولقائه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مارس 2023.
كما كشف الوزير السوري عن توقيع اتفاقية هامة في المجال المالي بين سورية وروسيا خلال منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، والذي تشارك فيه سورية إلى جانب العديد من الدول المتحالفة مع روسيا، بما في ذلك ثماني دول عربية.
وشاركت سلطنة عمان كضيف شرف في المنتدى لأول مرة في تاريخه.
وأشار ياغي، خلال حديثه في فعاليات منتدى بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، إلى أن سورية لا تواجه عقوبات بالمعنى الاقتصادي التقليدي، بل تتعرض لإجراءات قسرية أحادية الجانب لا شرعية لها.
وأكد أن سورية تعتمد على نظام مقايضة السلع كأحد الأساليب الرئيسية لتخفيف تأثير العقوبات المفروضة عليها، معرباً عن رغبة بلاده في الانضمام إلى مجموعة “بريكس”، والاتحاد الأوراسي، ومنظمة شنغهاي.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى