اقتصاد

تعرّف على أفضل الشركات الجوية في العالم لعام 2024!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نُشر تصنيف أفضل خطوط الطيران في العالم لعام 2024 من قبل موقع AirlineRatings، وذلك في زمن يشهد فيه قطاع النقل الجوي تحسنًا تدريجيًا بعد تداعيات جائحة كورونا.
يعتمد التقييم السنوي على مجموعة من العوامل الرئيسية مثل عمر الأسطول، وآراء الركاب، والربحية، والسلامة، وجودة الخدمات، بالإضافة إلى استراتيجيات تجديد الأسطول المستقبلية.
استعادت الخطوط الجوية القطرية لقبها كأفضل شركة طيران عالمية، بعدما فقدته في العام السابق لصالح الخطوط الجوية النيوزيلندية.
رئيس لجنة التحكيم في AirlineRatings أشار إلى تفوق الخطوط الجوية القطرية في عدة مجالات، بما في ذلك تقييمات الركاب التي وضعتها في الصدارة بين كافة الشركات الجوية.
فيما حققت الخطوط الجوية السنغافورية المرتبة الأولى في فئة الدرجة الأولى، وتصدرت الخطوط الجوية القطرية في فئة الدرجة الاقتصادية الممتازة، بينما كانت الخطوط النيوزيلندية الأفضل في فئة الدرجة الاقتصادية.
وفيما كانت الخطوط القطرية تتصدر في منطقة الشرق الأوسط، حصلت الخطوط الكورية على نفس المركز في شمال آسيا، وكانت كاثي باسيفيك الأفضل في جنوب شرق آسيا.
أما في أوروبا، فقد تصدرت الخطوط الجوية الفرنسية القائمة، بينما حلت الخطوط التركية في الصدارة في جنوب أوروبا، وفازت الخطوط الكندية بالمرتبة الأولى في أميركا الشمالية، وجاءت خطوط لاتام الجوية في المركز الأول في أميركا الجنوبية.
من جهة أخرى، كان أداء الشركات الأمريكية متواضعًا، حيث جاءت JetBlue في المركز 16، وHawaiian Airlines في المركز 17، وAlaska في المركز 18.
وفيما يلي قائمة بأفضل خطوط الطيران لعام 2024 :
1- الخطوط الجوية القطرية
2- الخطوط الجوية الكورية
3- كاثي باسيفيك
4- الخطوط الجوية النيوزيلندية
5- الخطوط الجوية الإماراتية
6- الخطوط الجوية الفرنسية
7- خطوط أول نيبون الجوية
8- الاتحاد للطيران
9- كانتاس
10- خطوط فيرجن أستراليا الجوية
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى