اخبار سريعة

انطلاق فعاليات معرض “بيلدكس” الدولي للبناء والإعمار في سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

انطلقت أمس الثلاثاء فعاليات الدورة الـ21 من المعرض الدولي للبناء والإعمار “بيلدكس 2024″ في العاصمة السورية دمشق. واعتبر وزير الأشغال العامة والإسكان السوري، سهيل عبد اللطيف، أن المعرض يمثل فرصة مثالية للشركات لاستعراض أحدث منتجاتها ولتعريف المنتجين والصناعيين بها.

وأكد خلال تصريح لـ”سبوتنيك” أثناء افتتاح المعرض أن مثل هذه الفعاليات تبرز تقدم الإنتاج الوطني في قطاع البناء والإعمار.

وأشار عبد اللطيف إلى أهمية المشاركة الكبيرة للشركات الإقليمية والدولية في دورة هذا العام، مؤكداً أن المعرض يعرض منتجات من شأنها المساهمة بشكل كبير في مرحلة إعادة الإعمار. وشدد على التزام سوريا بإعادة البناء بجهود وطنية وبمساعدة الأصدقاء.

وعلى الرغم من العقوبات الاقتصادية والحصار المفروض على سوريا، فقد شهد المعرض زيادة في عدد الشركات العربية والدولية المشاركة، مما يفتح المجال لتبادل المعرفة وعقد الشراكات التي تخدم إعادة إعمار المناطق المتضررة من الإرهاب.

المعرض، الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض بدعم من وزارة الأشغال العامة والإسكان السورية، يستمر لمدة خمسة أيام ويضم أكثر من 350 علامة تجارية محلية وإقليمية ودولية.

وعبرت ماريا سعادة، مديرة شركة “Pure Architecture & Art” للدراسات الهندسية، عن تفاؤلها بمرحلة جديدة ومهمة للاقتصاد السوري، مشيرة إلى أن الأبواب مفتوحة للاستثمار.

من جهته، أوضح مولود بولعين، مدير الاتصالات التجارية في الشركة “الجزائرية القطرية”، أن المشاركة في المعرض تهدف إلى تطوير العلاقات الاقتصادية، معرباً عن اهتمام شركته بالسوق السورية وتوقيع عقود لإعادة الإعمار.

وأكدت فهيمة التونسية، ممثلة شركة إماراتية، أن المعرض يعتبر منصة مهمة لعرض المنتجات الدولية وتعزيز العلاقات بين رجال الأعمال والشركات.

وأشار صالح القدي، ممثل شركة سعودية، إلى أهمية تخديم السوق السورية لإعادة الإعمار بعد الدمار الذي طالها.

وأوضح مجيد يعقوبي، ممثل إحدى الشركات الإيرانية، أن المعارض تساهم في دفع سوريا نحو الأمام بعد سنوات من المعاناة والحصار، مؤكداً أن زيارة المعرض فرصة للتعرف على المنتجات المتنوعة.

وأضاف إياد الجاجة، من شركة “ترانس بيتون”، أن المشاركة في المعرض مهمة للتعرف على أحدث ما توصلت إليه تقنيات البناء والتشييد، ولتعزيز التواصل بين شركات المقاولات والتطوير العقاري والمستثمرين.

يشمل معرض “بيلدكس”، الذي يستمر لمدة خمسة أيام، أجنحة تعرض منتجات ومستلزمات متخصصة في مواد البناء والحجر والرخام والدهانات ومواد العزل، بالإضافة إلى معدات التكييف والتهوية والطاقة البديلة وتقنيات المياه والاستدامة البيئية والمفروشات المنزلية والمكتبية، ومكاتب التطوير العقاري والهندسية، وأنظمة الأمان والسلامة والكهرباء والإدارة.

سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى