اخبار سريعة

وزير السياحة : سيتم افتتاح مجمعين فندقيين روسيين على الساحل السوري

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قال وزير السياحة رامي مارتيني توجد لدينا عقود استثمارية مع الجانب الروسي. أحد هذه العقود مع شركة أولمبيك تور في محافظة اللاذقية شمال غربي سوريا ، وهناك مجمعين فندقيين شيدهما رجال أعمال روس سيبدآن العمل قريبا في الساحل السوري.

أضاف الوزير: وتعد هذه الشركة من أهم المستثمرين في القطاع السياح في سوريا، حيث أنها تستكمل بالفعل بناء المشروع الذي تم إنجاز أكثر من 50% منه”، سيعمل هذا المشروع على زيادة عدد الغرف الفندقية ومقاعد المطاعم اللازمة لاستيعاب العدد المتزايد من السياح.
هناك شركة روسية أخرى -شركة Sinara-int، التي حصلت على عقد جديد بشروط تفضيلية مع مجلس مدينة اللاذقية تحت رعاية وزارة السياحة السورية… وقال الوزير: “نأمل أن يبدأ العمل في هذا المشروع خلال الأشهر القليلة المقبلة، ونأمل بأن يتم إنجازه بسرعة لكي يمكن تشغيله في أقرب وقت ممكن”.

أعلن مارتيني في أبريل 2019 أن سوريا تسعى لجذب السياح الروس في اتجاهين: الأول – السياحة الدينية للمواطنين الروس المهتمين بالمزارات المسيحية وكذلك في مدينتي حلب ودمشق.
الاتجاه الثاني الذي أشار إليه مارتيني هو تطوير البنية التحتية للمنتجعات على الساحل السوري لاجتذاب المواطنين الروس للاستجمام فيها.

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى