اخبار سريعة

أمريكا تحذر رعاياها في جميع أنحاء العالم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حثت الولايات المتحدة رعاياها في مختلف أنحاء العالم على أخذ الحيطة والحذر في ضوء التصاعد الناجم عن الصراع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، مع تنبيهات حول احتمال تعرض مواطنين أمريكيين لهجمات.

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرًا جديدًا اليوم الخميس، حيث نصحت المواطنين الأمريكيين الذين يخططون للسفر إلى الخارج بتوخي الحذر في ظل التوترات العالمية المتصاعدة نتيجة النزاع المستمر بين إسرائيل وحماس.

وفي بيان أصدرته، قالت الوزارة: “نظرًا للتوترات المتزايدة في أنحاء مختلفة من العالم والاحتمالات المتزايدة لحدوث هجمات إرهابية أو احتجاجات أو أعمال عنف ضد مواطنينا ومصالحنا الأمريكية، تنصح وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين في الخارج بزيادة درجة الحذر”.

كما نصحت الوزارة الأمريكيين في الخارج بالبقاء على استعداد في الأماكن التي يتواجدون فيها، في ضوء الأوضاع الحالية.

يُذكر أن آخر مرة قد أصدرت فيها وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرًا مشابهًا كانت في أغسطس 2022، بعد الضربة التي شنتها الولايات المتحدة في أفغانستان ضد زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

وعلى صعيد متصل، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تعليمات لسفاراتها وقنصلياتها في جميع أنحاء العالم لإجراء مراجعات أمنية طارئة في ضوء الاحتجاجات المستمرة في الأماكن المختلفة نتيجة الأحداث في غزة.

وقام وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بإصدار توجيهات للموظفين لتقييم ما إذا كان من الضروري أن تصدر السفارات تحذيرات للأمريكيين في بلدانهم بشأن التهديدات المحتملة المتعلقة بالمظاهرات، وهذا ما تم بالفعل من قبل العديد من السفارات.

وقد طلبت بعض السفارات الأمريكية في الخارج تعديل نشاطاتها بسبب مخاوف أمنية، ولكن حتى الآن لم تصدر أي سفارات تحذيرًا بضرورة إخلاء المواطنين بالكامل.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة أعلنت دعمها الكامل لإسرائيل خلال هذه الأحداث، وزارة الخارجية الأمريكية قامت بزيارات متكررة إلى إسرائيل، وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن على دعم واشنطن لإسرائيل في زيارة أجراها إلى تل أبيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى