نجوم و مشاهير

مهيار خضور يكشف تفاصيل القبلة التي أحدثت جدلًا في “شارع شيكاغو”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

لم يتردد الفنان مهيار خضور في تأكيد قناعته بمشهد القبلة الذي أداه مع سلاف فواخرجي في مسلسل “شارع شيكاغو”، رغم الجدل الذي أثاره حينها.

وفي حديثه لقناة “المشهد”، قال خضور: “قبلة شارع شيكاغو فتحت الباب للقبل في الدراما. ونظراً لثقتنا في خيارات المخرج محمد عبد العزيز، لم نتردد في تنفيذ المشهد.

القبلة لم تكن حقيقية، بل صُورت من زاوية معينة لتظهر وكأنها كذلك.”

وأضاف خضور أن تصوير القبل يمكن أن يتم باستخدام الإصبع ومن زاوية معينة ليبدو المشهد واقعياً للمشاهدين.

وفيما يتعلق بلقب “دونجوان الدراما”، نفى خضور هذا الوصف، مشيراً إلى أن الفنان قد يُصنف بصفة معينة في فترة ما، لكنه سرعان ما يتخطاها.

وقال: “ربما في بعض الأعمال كنت دونجوان، لكنني خرجت من هذه الصفة وقدمت أدواراً متنوعة، منها دور خالد بن الوليد، ودوري في مسلسل ‘ع أمل’.”

وعن سبب بقائه في سوريا رغم الحرب، قال خضور: “هناك عشق يشبه اللعنة مع دمشق. فهي تسكنني ولا يمكنني مغادرتها أبداً. أهلي وأحبائي وعملي هنا، فكيف يمكن أن أغادر؟ إذا غادرتها فهي لن تغادرني.”

وفيما يخص الدراما العربية المشتركة، أوضح خضور أنه لم يتأخر في العمل بها، بل لم يجد النصوص المناسبة في البداية، مشيراً إلى أنه شارك لاحقاً في أعمال مشتركة مميزة.

وتحدث خضور عن علاقته بزوجته الممثلة قمر خلف، واصفاً حياتهما بالمتعاونة والمنسجمة في كل شيء. وقرأ أبياتاً غزلية للشاعر أبي نواس، قائلاً إنها تعبّر عن قمر أفضل تعبير.

استذكر خضور أصعب اللحظات في حياته، وهي فقدان والدته ووالده، اللذين ما زال طيفهما يرافقه أينما ذهب.

كما تحدث عن علاقته بأخوته: آداد، وإنانا، ويانا، موضحاً أن علاقته بأخته إنانا مميزة لأنها قريبة من عمره. وأشار إلى أن والده كان شاعراً له دور معروف في تطوير القصيدة العربية الحديثة، بينما كانت والدته الأقرب إليه.

كشف خضور أنه في سن مبكرة ترك المدرسة لرغبته في تعلم إصلاح الأجهزة الكهربائية، لكنه لاحقاً عاد إليها وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية.

يعرف عن مهيار خضور تنوع أدواره في الدراما، بين البيئة الشامية والمسلسلات الاجتماعية والتاريخية.

وحول دوره في مسلسل “ع أمل”، قال: “كره المتابعون شخصية الدكتور نيبال، لكن هذا كان دليلاً على نجاحها.

التنويع ضروري للفنان حتى لا يقع في مطب النمطية.”

واعترف خضور أنه يقرأ السيناريوهات المقترحة عليه بالتشارك مع زوجته قمر، التي يعتبرها جزءاً من حياته الإبداعية والفنية.

يُذكر أن مهيار خضور، من مواليد 1983، درس في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وله العديد من الأعمال المتنوعة بين الاجتماعي والتاريخي والبيئة الشامية، مثل “باب الحارة”، و”شارع شيكاغو”، و”عناية مشددة”، و”طوق البنات”، و”زمن البرغوث”، و”للموت 3″، و”ع أمل”.

 

إرم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى