اخبار سريعة

“اقضوا عليهم”.. نيكي هيلي تكتب على قذائف إسرائيلية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

انتشرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام إسرائيلية تظهر المرشحة الجمهورية السابقة للانتخابات الرئاسية الأميركية، نيكي هيلي، وهي تكتب عبارة “اقضوا عليهم” على قذيفة إسرائيلية خلال زيارتها لمواقع عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود الشمالية مع لبنان.

نشر داني دانون، عضو الكنيست والسفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، هذه الصور على حسابه في منصة “إكس” يوم الثلاثاء، مشيراً إلى أن هيلي كتبت العبارة خلال جولتها معه. وأوضح دانون أن هيلي وقعت على قذيفة مدفعية، مذكّراً بعلاقتهما الجيدة عندما كانت هيلي سفيرة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة خلال عهد دونالد ترامب، حيث كانت تُعتبر من الصقور في إدارته.

ونشر وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، على منصة “إكس”، صورة هيلي وهي توقع على القذيفة، مشيداً بها كشخصية لم تتأثر “بأكاذيب التقدم”.

وعلق عضو الكنيست عن الليكود، حانوخ ميلفيديسكي، على الصورة، مشيداً بهيلي ووصفها بـ”الصديقة الحقيقية لإسرائيل”.

ووصف مذيع القناة 13 الإسرائيلية، ألموغ بوكر، هيلي بأنها “ملكة” واعتبر توقيعها على القذيفة رسالة واضحة.

كما أضاف الصحفي يونون ماغال من القناة 14 الإسرائيلية أن هيلي كتبت “اقضوا عليهم” على القذيفة.

وأكد شولمو بولاك من إذاعة “كول حاي” أن توقيع هيلي سيظهر على قذيفة موجهة إلى حزب الله، متعهداً بنشر الصورة كملصق إذا حصل منشوره على ألف إعجاب.

وخلال زيارتها لشمال إسرائيل، أكدت هيلي تضامنها مع إسرائيل وأشارت إلى أن أغلبية الشعب الأميركي تدعم إسرائيل، مشددة على أهمية الدعم الأميركي القوي.

يُذكر أن هيلي، البالغة من العمر 52 عاماً، انسحبت من السباق الرئاسي في مارس الماضي بعد هزائم في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري أمام ترامب، وأعلنت الأسبوع الماضي أنها ستصوّت له في الانتخابات القادمة.

ورغم استبعاد ترامب لها من خوض السباق كنائبة له، تظل هيلي مرشحة محتملة للرئاسة في عام 2028.

في سياق متصل، أعلن البيت الأبيض الثلاثاء أن الرئيس جو بايدن لا يعتزم تغيير سياسته تجاه إسرائيل، رغم الضربة الإسرائيلية التي استهدفت مخيماً للنازحين في رفح نهاية الأسبوع وأسفرت عن استشهاد مدنيين.

وأكد البيت الأبيض في الوقت ذاته أن بايدن “لا يغض الطرف” عن معاناة المدنيين الفلسطينيين.

تأتي هذه التطورات في وقت تستمر فيه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، والتي خلفت أكثر من 117 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، وسط دمار هائل ومجاعة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى