الاخبار

صحيفة إيرانية تكشف عن أدلة على “مؤامرة خارجية” في حادث سقوط مروحية رئيسي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تناولت صحيفة “الجمهورية الإسلامية” الإيرانية في تقرير لها تداولًا واسعًا بين مختلف الفئات الاجتماعية، ووكالات الأنباء، والأوساط السياسية والفنية، وحتى بين الطيارين، حول إمكانية أن يكون حادث سقوط المروحية التي كانت تقل الرئيس رئيسي ومرافقيه ناجمًا عن مؤامرة أجنبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأخبار الأولية عن الحادث أشارت إلى دور العوامل الجوية في وقوعه، لكن التكهنات تحولت تدريجيًا إلى احتمالية وجود مؤامرة وراء الحادث.

ومن بين النقاط التي أثارت الشكوك في وجود مؤامرة كان موقع الحادث بالقرب من الحدود مع جمهورية أذربيجان، حيث نشرت السلطات الإسرائيلية العديد من المرافق الاستخباراتية والاتصالاتية والعسكرية، مما يمنح النظام الصهيوني الفرصة لتنفيذ أي مؤامرة في المنطقة الحدودية لإيران.

وأوضحت الصحيفة أن واحدة من ثلاث مروحيات إيرانية عائدة من المنطقة الحدودية إلى تبريز لم تتعرض للحادث، وهو ما يقوّض فرضية أن الظروف الجوية كانت السبب الرئيسي وراء الحادث.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الخبراء الفنيين أشاروا إلى أن المروحية انفجرت في الهواء قبل أن تسقط، مما يعزز الشكوك حول وجود مؤامرة.

وأكدت الصحيفة على ضرورة تحسين نقاط السلامة والأمان، وتحديث المرافق الملاحية لتجنب حوادث مماثلة في المستقبل، ودعت إلى تقديم المزيد من المعلومات للجمهور لإغلاق الطريق أمام أي انتهاكات محتملة من قبل الأطراف المعادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى