اخبار ساخنة

كيف تكتشف الكاميرات الخفية في المنازل المستأجرة؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يستخدم مالكو المنازل ومديروها كاميرات مراقبة لمتابعة ممتلكاتهم المؤجرة عبر مواقع مثل “Airbnb”، ولكن هذه الكاميرات تصبح انتهاكًا للخصوصية بمجرد وصول المستأجرين.

سلط تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية الضوء على كيفية اكتشاف الكاميرات المخفية في المنازل المستأجرة.

وأوضح التقرير أن هناك العديد من الأماكن التي يمكن إخفاء الكاميرات فيها، مثل الكتب والآلات الموسيقية، لكن جوي لاسورسا، مؤسس شركة استشارات أمنية أميركية، أشار إلى أن هذه الأماكن “ليست الأسوأ” لأنها لا تحتوي على مصدر طاقة دائم.

أوضح لاسورسا أن الكاميرات المخفية داخل الأثاث والديكور لا تعتبر مصدر قلق كبير لأنها تعمل ببطاريات تدوم لبضع ساعات فقط. أما العناصر المنزلية الشائعة مثل شواحن “يو إس بي”، وكاشفات الدخان، والمقابس الكهربائية، فتعتبر أكثر خطورة لأنها يمكن أن تعتمد على مصادر طاقة دائمة مثل الكهرباء أو الواي فاي.

أظهر تقرير “واشنطن بوست” أن هناك أماكن أخرى قد يتم فيها إخفاء الكاميرات، مثل الأجهزة التي تكشف عن أول أكسيد الكربون، والتي تعمل على مراقبة الهواء وتصدر إنذارًا صوتيًا وضوءًا أحمر عند ارتفاع مستويات الغاز.

وأضاف التقرير أن هناك عناصر أخرى يجب فحصها مثل الساعات، ومعطرات الجو، ومكبرات الصوت. وأوصى لاسورسا باستخدام تطبيقات مجانية مثل “AirPort Utility” للكشف عن الشبكات اللاسلكية التي قد تدعم الكاميرات المخفية.

يمكن للمستخدمين الوقوف بجانب الأجهزة المشكوك فيها وإجراء مسح للشبكات المتاحة.

إذا ظهرت أسماء شبكات غير مألوفة، فقد تكون هذه الشبكات متعلقة بالكاميرات المخفية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام مصباح الهاتف المحمول للكشف عن الكاميرات المخفية عن طريق توجيه الضوء نحو الجهاز المشكوك فيه. سينعكس الضوء على عدسة الكاميرا، مهما كان حجمها صغيرًا، مما يساعد على اكتشافها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى