اقتصاد

دبي تتصدر المشهد العالمي مجدداً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تواصل دبي تعزيز مكانتها كوجهة استثمارية عالمية رائدة، حيث احتلت صدارة مدن العالم في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة خلال عام 2023، وذلك للعام الثالث على التوالي.
يعكس هذا الإنجاز قدرة دبي على مواكبة التطورات الاقتصادية والاستثمارية العالمية، وتقديم معايير جديدة للنمو المستدام.
وفقًا لبيانات “فايننشال تايمز – إف دي آي ماركتس”، أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عن تصدر دبي لقائمة أفضل الوجهات العالمية لاستقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2023.
الزيادة المستمرة في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر تعكس التزام دبي بأجندة D33 الاقتصادية، التي أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف تحقيق تضاعف حجم اقتصاد الإمارة بحلول عام 2033.
تمتلك دبي كافة المقومات اللازمة لجذب الاستثمارات والمشاريع والمواهب والعقول، من خلال بنية تحتية متطورة وبيئة أعمال ديناميكية تعزز الابتكار وتشجع على الإبداع.
في عام 2023، جذبت دبي 1070 مشروعًا جديدًا للاستثمار الأجنبي المباشر، مما يمثل زيادة بنسبة 142٪ عن سنغافورة التي احتلت المركز الثاني بـ 442 مشروعًا، وزيادة بنسبة 148٪ عن لندن التي احتلت المركز الثالث بـ 431 مشروعًا.
يؤكد هذا الأداء البارز جاذبية دبي للمستثمرين الدوليين ويتماشى مع المستهدفات الطموحة لأجندة دبي الاقتصادية D33، والتي تهدف إلى تعزيز نمو الاقتصاد القوي.
تصدر دبي أيضًا التصنيف العالمي للوجهات التي تحتضن المقار الرئيسية لمشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر للعام الثاني على التوالي، بعد جذبها 60 مشروعًا في عام 2023.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى