اخبار سريعة

زعيم كوريا الشمالية يدعو لـ”تغيير تاريخي” في الاستعداد للحرب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

“دعا زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إلى تغيير تاريخي في التحضيرات للحرب من خلال تحقيق أهداف متعلقة بإنتاج الأسلحة، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الرسمية، خلال زيارته لنظام صاروخي تكتيكي.

يُشار إلى أن كوريا الشمالية قد تخطط لاختبار زيادة إنتاج الذخائر المدفعية والصواريخ الكروز، بهدف إرسالها إلى روسيا للاستخدام في أوكرانيا.

في تقرير من وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، أبدى كيم رضاه عن نتائج المؤسسات الصناعية الدفاعية لهذا العام خلال تفقده لنظام الأسلحة الصاروخية التكتيكية يوم الثلاثاء، مع التأكيد على ضرورة تحقيق تغيير تاريخي في استعدادات الجيش الشعبي الكوري للحرب من خلال تنفيذ مخططات إنتاج الذخائر لعام 2024 بنجاح.

وأوضحت الوكالة أن المنصات الصاروخية التي تم إنتاجها حتى الآن هذا العام مخصصة للوحدات العسكرية في غرب البلاد.

كما تقوم كوريا الشمالية بتعزيز علاقاتها العسكرية مع روسيا، وقد أعربت عن شكرها لموسكو في الشهر الماضي لدعمها في مجلس الأمن الدولي.

وتتهم كوريا الجنوبية والولايات المتحدة كوريا الشمالية بتزويد روسيا بالأسلحة، مما يُعتبر انتهاكًا لعقوبات الأمم المتحدة التي تحظر مثل هذه الأفعال.

تتدهور العلاقات بين الكوريتين إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات، مع إعلان بيونغيانغ كوريا الجنوبية كعدو رئيسي وإغلاق الوكالات المخصصة للتوحيد.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى