الاخبار

ماذا يعني تعيين أندريه بيلوسوف وزيراً للدفاع في روسيا؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تعديلات في عدد من المناصب الحكومية، بما في ذلك تغيير وزير الدفاع، حيث تم تعيين أندريه بيلوسوف بدلاً من سيرغي شويغو، الذي شغل المنصب سابقاً.
وقد شغل بيلوسوف مناصب مرتبطة بالشؤون الاقتصادية للبلاد في السنوات السابقة.
أكد الكرملين أن وزارة الدفاع يجب أن تكون منفتحة على الابتكار وتقديم الأفكار المتقدمة، وهو ما دفع الرئيس بوتين لاختيار بيلوسوف لهذا المنصب.
تحظى شخصية بيلوسوف بأهمية كبيرة في مجال الاقتصاد الروسي، حيث ساهم في تطوير تقنيات حديثة وإدخالها في الاقتصاد، بما في ذلك تقنيات الطائرات المسيّرة.
يُعَدُّ تطوير الإنتاج العسكري الروسي سبباً رئيسياً وراء تعيين بيلوسوف في وزارة الدفاع، حيث من المتوقع أن تحتاج روسيا إلى تقنيات جديدة في ظل التحديات الأمنية المعقدة، خاصة في أوكرانيا.
التعيين يهدف أيضاً إلى ربط الاقتصاد العسكري بالاقتصاد المدني، والتخلص من الاعتماد الغربي، بالإضافة إلى محاربة الهدر والفساد.
فيما يتعلق بسيرغي شويغو، فقد تم تعيينه أمين مجلس الأمن القومي، ويُعَدُّ هذا نوعًا من الترقية له، حيث يقود المجلس الأمني الحياة السياسية والأمنية في روسيا.
نقل شويغو إلى هذا المنصب يعكس أيضاً أهمية هذا المجلس في الحكومة الروسية، ويتوقع أن ترتفع ميزانية وزارة الدفاع بنسبة عالية، مما يتطلب إدارة فعّالة ومنظمة.
الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى