نجوم و مشاهير

أعلن إفلاسه.. والد جيجي حديد غارق في الديون

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن رجل الأعمال الفلسطيني محمد حديد، والد عارضتي الأزياء الشهيرتين جيجي حديد وبيلا حديد، إفلاسه بعد معركة قضائية طويلة مع مجموعة من المدعين.

جاء إعلان الإفلاس بعد قرار المحكمة الذي يلزم حديد بدفع تكاليف هدم قصره في لوس أنجلوس، والتي تُقدّر بحوالي 5 ملايين دولار.

وأوضح محمد حديد أنه لا يستطيع تحمل التكاليف والنفقات المتعلقة بهدم المنزل، وهو مشروع بناء لم يكتمل بعد، مشيرًا إلى أن الجيران كانوا قد تقدموا بشكاوى ضده بسبب هذا المبنى.

وكان هؤلاء الجيران قد اعترضوا على البناء، الذي صُمم بمساحة 30 ألف قدم مربع على طراز يشبه المركبات الفضائية، معتبرين أن القصر لا يلتزم بقوانين البناء المحلية، مما يشكل خطراً على المنازل المحيطة.

ونتيجة لهذه القضايا، قرر محمد حديد طلب إعلان إفلاسه أمام المحكمة. أشار إلى أنه لا يمكنه سداد المبلغ المطلوب منه، والذي يصل إلى 54.6 مليون دولار، بسبب قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 4 أفدنة في بيفرلي هيلز.

ومنذ سبتمبر 2023، كانت شركة “بيلا ريلتي” العقارية التي يملكها حديد تعاني من أزمات مالية، بما في ذلك رسوم غير مدفوعة تصل إلى 48,893 دولارًا.

وفي عام 2022، رفعت شركة “سكايلارك كابيتال مانجمنت” دعوى قضائية ضد محمد حديد بسبب عدم اكتمال مشروع بناء القصر وعدم دفع الضرائب العقارية المتعلقة به، بالإضافة إلى تأخره في سداد قروض تزيد قيمتها عن 31 مليون دولار، والتي حصل عليها في عام 2018.

على مدار السنوات الماضية، عانى محمد حديد من مشاكل مالية واضطرابات في شركاته، خاصة بعد أن فشلت شركة التطوير العقاري التي يملكها في دفع أجور العمال على المشاريع التي كان يعمل عليها وفقاً لموقع لبنان24.

هذه المشاكل أدت في النهاية إلى إعلانه إفلاسه أمام المحكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى