اقتصاد

إغلاق 108 فروع من “كنتاكي” في ماليزيا.. فما السبب؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت سلسلة مطاعم “كنتاكي” الأمريكية عن إغلاق 108 فروع مؤقتاً في ماليزيا، وذلك بسبب حملات المقاطعة التي بدأت للتضامن مع أهالي قطاع غزة المنكوب.
وفقًا لتقارير صحفية من “ستريت تايمز” السنغافورية، فقد شهدت فروع “كنتاكي” في ماليزيا انخفاضًا كبيرًا في أعداد الزبائن خلال الأسبوع الماضي، مما أدى إلى تراجع أعمالها بشكل ملحوظ.
وذكرت صحيفة “نانيانغ سيانغ باو” الناطقة بالصينية أن شركة “كيو إس آر براندز”، التي تمتلك وتدير امتياز “كنتاكي” في ماليزيا، قامت بتعليق تشغيل 108 من فروعها في مختلف أنحاء البلاد بسبب تراجع الإقبال.
وأصدرت شركة “كيو إس آر براندز” بيانًا توضح فيه أسباب الإغلاق، مشيرة إلى أن “الظروف الاقتصادية الصعبة” دفعتهم لاتخاذ قرار مؤقت بإغلاق الفروع كجزء من إدارة التكاليف والتركيز على الفروع التي تشهد أكبر قدر من النشاط التجاري.
وأضاف البيان أن الموظفين الذين تأثروا بإغلاق الفروع تم توفير فرص لهم للانتقال إلى الفروع الأخرى التي لا تزال تعمل، وذلك ضمن استراتيجية تهدف إلى تحسين استخدام الموارد وتوجيهها إلى المناطق التي تشهد طلبًا أكبر.
يُذكر أن ماليزيا تضم أكثر من 600 فرع من فروع “كنتاكي”، وتواجه الشركة، إلى جانب عدد من العلامات التجارية الأمريكية الأخرى مثل “ستاربكس” و”ماكدونالدز”، ضغوطًا من حملات مقاطعة بسبب ارتباطها بالكيان الإسرائيلي.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى