اخبار سريعة

شكاوى من انتشار صراصير الليل في دمشق.. والمحافظة: لا داعِ للخوف

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شكا عدد من سكان دمشق مؤخرًا من انتشار كثيف لـ “صراصير الليل” ذات اللون البني المائل للأحمرار في الشوارع، وأحيانًا حتى داخل المنازل، ولاحظوا ذلك بشكل خاص في الأحياء التاريخية بدمشق.

وأوضح مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق، قحطان إبراهيم، في تصريح لوكالة “أثر” أن هذا الظاهرة تعد شائعة في هذا الوقت من العام وتستمر لمدة قصيرة تبلغ حوالي 24 ساعة فقط، وبعد ذلك تموت من تلقاء نفسها دون الحاجة إلى استخدام مبيدات حشرية. ومع ذلك، يُفضل استخدام المبيدات للقضاء على البيض ومنع تكاثرها.

أكد إبراهيم أن هذه الصراصير غير ضارة ولا تسبب أي أذى جسدي، ولكنها تكون مزعجة وتمنح شعورًا بالكهرباء الخفيفة للأشخاص الذين تتواجد بالقرب منهم.

وشرح أن ظهور هذه الصراصير يزيد في هذا الوقت بسبب التقلبات الحرارية بين النهار والليل، ولكنها ستختفي تدريجيًا خلال عدة أيام وستصبح غير مرئية تمامًا.

بالنسبة لسبب ظهورها بشكل خاص في الأحياء التاريخية بدمشق، أوضح إبراهيم أنها تزدهر في المناطق ذات الحرارة المرتفعة، وبالنظر إلى أن منطقة دمشق القديمة تعرف بارتفاع درجات حرارتها، فإن ذلك يفسر تواجدها هناك.

ختم مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق كلامه بالقول: “يتم رش هذه الحشرات بالمبيدات في بداية ظهورها، ولكن كلما ارتفعت درجات الحرارة ستبدأ في الظهور بشكل أكبر. ومع ذلك، عمرها قصير ولا يزيد عن شهر، لذلك لا يجب القلق منها، لأنها غير ضارة وستختفي تمامًا عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى