صحة و جمال

هذه العشبة تعمل بشكل مذهل على خفض ضغط الدم المرتفع.. جرّب إضافتها إلى نظامك الغذائي!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعد الأوريغانو من الأعشاب التي يمكن أن تساهم في خفض ضغط الدم بشكل طبيعي، إذ يحتوي على مضادات أكسدة تساهم في تحسين صحة الجسم بشكل عام.
وقد أظهرت دراسة نُشرت عام 2021 أن إدخال الأوريغانو في النظام الغذائي بشكل منتظم يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم.
استنادًا إلى موقع “Eating Well” ونقلًا عن “العربية”، نُشرت دراسة في عام 2021 في “الدورية الأمريكية للتغذية السريرية” التي تُعتبر الأولى من نوعها على البشر، والتي بحثت في تأثير الأوريغانو على ضغط الدم عندما يتم دمجه بانتظام في النظام الغذائي.
بينما أظهرت الدراسات التي أُجريت على الحيوانات وفي المختبرات، والتي استكشفت فوائد الأوريغانو لبعض الوقت، بعض النتائج الإيجابية.
ومن ناحية أخرى، أظهرت مراجعة علمية نُشرت عام 2017 في مجلة “Molecules” أن أنواعًا مختلفة من زيت الأوريغانو كان لها آثار إيجابية في عدة جوانب من الصحة، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والالتهابات وأمراض التمثيل الغذائي والسرطان.
وقد دعمت الأدبيات أن زيت الأوريغانو يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم عن طريق تعزيز توسع الأوعية.
أما الطريقة المثلى لاستخدام الأوريغانو لخفض ضغط الدم، فتتمثل في استخدام أوراق الأوريغانو الطازجة أو المجففة في الطبخ والوصفات المنزلية.
ولكن يُنصح بتجنب تناول مكملات زيت الأوريغانو أو الأوريغانو بجرعات عالية دون استشارة الطبيب.
بالإضافة إلى دوره في خفض ضغط الدم، فإن الأوريغانو له فوائد صحية أخرى.
فهو يساعد في علاج الحساسية والسكري والتهابات الجهاز التنفسي، كما يعزز من صحة الجهاز الهضمي، ويساهم في تقوية جهاز المناعة.
من السهل دمج الأوريغانو في النظام الغذائي من خلال إضافته إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل البيتزا وصلصة المارينارا والأطباق اليونانية والإسبانية والمكسيكية.
كما يمكن استخدامه لصنع الشاي أو رشه على السلطات والأطباق الرئيسية.
مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى