اقتصاد

تزايد الطلب على صباغة الملابس.. ما هي الأسعار؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أشار وليد سكر، أمين سر جمعية كيّ الألبسة، إلى ارتفاع أسعار صباغة الملابس وتفاوتها بين مصبغة وأخرى بناءً على التكاليف والكميات.
وذكر أن سعر كيلو الصباغ قد يصل إلى 100 ألف ليرة سورية، ما يؤثر بشكل مباشر على تكلفة صباغة الملابس.
وأضاف “سكر”، في تصريح لـ “كيو بزنس”، أن الطلب على صباغة الملابس ارتفع بشكل ملحوظ، مقارنةً مع خدمات التنظيف والكي التقليدية. وأوضح أن تكلفة صباغة البنطال قد تصل إلى حوالي 25 ألف ليرة سورية، في حين تتراوح تكلفة صباغة الجاكيت بين 30 و40 ألف ليرة سورية.
وأشار “سكر” إلى أن الأشخاص الذين يلجأون لصباغة الملابس عادةً لا يملكون القدرة المالية على شراء ملابس جديدة، لذا تحاول المصابغ مراعاة هؤلاء العملاء من حيث التكلفة.
وأوضح أنه صدرت مؤخرًا تسعيرة جديدة من محافظة دمشق، حددت تكلفة غسيل وكوي كل من القميص والبنطال والتنورة النسائية بـ 4 آلاف ليرة، بينما تكلفة الكي فقط هي ألفي ليرة.
كما حُددت تكلفة غسيل وكوي طقم كامل بـ 10 آلاف ليرة، وغسيل وكوي معطف صيفي بـ 7 آلاف ليرة، في حين أن تكلفة معطف من الجوخ تبلغ 9 آلاف ليرة.
أما باقي القطع، فيتم تحديد تكلفتها من خلال الاتفاق المباشر مع العميل.
وأعلن “سكر” أن الجمعية طالبت برفع أسعار الغسيل والكيّ، نظرًا لارتفاع أسعار المواد الخام وأجور العمال بشكل كبير، إلى جانب التحديات المرتبطة بتأمين الوقود للمولدات الكهربائية وارتفاع تكاليف المواد التنظيفية.
كيو ستريت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى