اخبار سريعة

برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفاد جوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، أن فريقه قد يطالب بإعادة المباراة التي خسرها أمام ريال مدريد بنتيجة 3-2 في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وذلك إذا تم التأكد من صحة هدف الأمين جمال الذي تم إلغاؤه بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد في الدقيقة 28.

وأشار لابورتا إلى أن النادي سيسعى للحصول على جميع اللقطات والتسجيلات الصوتية المتعلقة بالواقعة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وكانت المباراة قد توقفت لعدة دقائق بينما كان حكم الفيديو المساعد يحاول تحديد ما إذا كانت تسديدة الأمين جمال قد عبرت خط المرمى، ولكن لم يتمكن من العثور على زاوية واضحة، مما أدى إلى عدم احتساب الهدف.

وأوضح لابورتا: “إذا تأكد النادي من حدوث خطأ في مراجعة الحالة، سنتخذ جميع الإجراءات القانونية المتاحة، بما في ذلك إمكانية طلب إعادة المباراة، وذلك كما حدث في حالات سابقة في مسابقات أخرى في أوروبا بسبب أخطاء في تقنية حكم الفيديو المساعد”.

وفي هذا السياق، تمت إعادة مباراة في الدوري البلجيكي بين أندرلخت وجنك نتيجة خطأ من حكم الفيديو المساعد، بعد أن أيدت لجنة الانضباط التابعة للدوري طعن جنك.

وعبر لابورتا عن عدم رضاه عن “الاستخدام غير السليم” لتقنية حكم الفيديو المساعد، موضحًا أن هذه الأداة من المفترض أن تساهم في تحقيق منافسة أكثر عدالة، لكنها أحيانًا تثير ارتباكًا وتؤدي إلى تطبيق معايير متناقضة حسب المباراة والفريق.

وأضاف: “ندرك التحديات التي يواجهها الحكام، ولكن هذه الأدوات مثل تقنية حكم الفيديو المساعد تهدف إلى تحقيق العدالة في المنافسة، وليس العكس”.

يذكر أن برشلونة يحتل المركز الثاني في جدول الدوري برصيد 70 نقطة من 32 مباراة، بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد المتصدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى