اخبار ساخنة

بالفيديو: فرنسي يبـ. ـصق على مؤثرة مغربية بسبب حجابها!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرّضت إحدى مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي ذات الأصول المغربية لموقف عنصري صادم في شوارع باريس، عندما بصق شخص مجهول على حجابها.

في منشور مطوّل على “إنستغرام”، وصفت فاطمة سعيدي (22 عامًا) ما حدث معها أثناء تجولها في العاصمة الفرنسية برفقة صديقتها بالقرب من برج إيفل. وذكرت أن رجلًا اقترب منها عمدًا وبصق على حجابها، في ما يبدو أنه اعتداء عنصري.

وكتبت فاطمة عن التجربة قائلة: “السفر إلى باريس كمسلمة محجبة يمكن أن يكون ممتعًا، حتى يحدث شيء مثل هذا: رجل عنصري يبصق على حجابك لأنه يعتقد أنه أفضل منك”.

وعبّرت عن صدمتها من الحادثة، حيث لم تتعرض من قبل لجرائم كراهية في موطنها إسبانيا، حيث كانت تحظى دائمًا بمعاملة حسنة من الناس وفقاً لموقع البوابة.

 

وأضافت أنها التقطت فيديو للحادثة وأنها تنوي ملاحقة المعتدي قضائيًا، مؤكدة على ضرورة معاقبة الرجل الفرنسي الذي بصق عليها.

وقالت: “لن أتنازل عن حقي”، مشيرة إلى أن الشخص الذي اعتدى عليها يجب أن يواجه عواقب أفعاله، لأنه “ظن أنه بإمكانه استخدام امتيازه كرجل أبيض ضدنا ونحن فتاتان غير مؤذيتين”.

أثار الحادث غضب متابعي فاطمة، حيث تفاعل العديد من الناشطين العرب مع الفيديو وأعربوا عن استيائهم من تزايد جرائم الكراهية في أوروبا، وخصوصًا في فرنسا، حيث تم حظر الحجاب في المدارس منذ عام 2004، كما تم حظر النقاب في الأماكن العامة منذ عام 2010.

وحاول بعض المسؤولين الفرنسيين احتواء الموقف، مؤكدين على أهمية ضمان سلامة السياح في باريس، لكن هذه الحادثة كشفت عن التوترات العميقة المتعلقة بالإسلاموفوبيا في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى