اخبار ساخنة

4 أحداث فلكية مهمة تنتظر العالم خلال 2024

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

من المتوقع أن تشهد الكرة الأرضية العديد من ظواهر الكسوف والخسوف فيما تبقى من عام 2024، ما يثير حماسة هواة الفلك لرصد ومتابعة هذه الظواهر، ومن بينها واحدة يمكن رؤيتها في مصر والمنطقة العربية.

سيحدث الخسوف الثاني للقمر في عام 2024 يوم الأربعاء، 18 سبتمبر، وسيكون خسوفاً جزئياً، وسيظهر في سماء مصر والسعودية ومعظم الدول العربية. في ذروة هذا الخسوف، سيدخل 8% من قرص القمر في ظل الأرض، ما سيخلق ظلالاً واضحة على سطح القمر.

ستستمر مدة الخسوف الجزئي حوالي ساعة و3 دقائق، وسيكون مرئيًا في مناطق أخرى مثل أمريكا الشمالية، والمكسيك، وأمريكا الوسطى، وأمريكا الجنوبية، والمحيط الأطلسي، ومعظم أوروبا وأفريقيا.

أما عن كسوف الشمس الثاني والأخير لعام 2024، فسيحدث يوم الأربعاء 2 أكتوبر، وسيكون من النوع الحلقي، ولكنه لن يكون مرئياً في مصر والسعودية وفقاً لموقع إرم نيوز.

يستعد سكان النصف الغربي من الكرة الأرضية لرصد هذا الكسوف، والذي سيعبر في الغالب فوق المحيط الهادئ، ما يعني أن رؤيته على اليابسة ستكون محدودة إلى أماكن قليلة.

يجدر بالذكر أن العالم شهد كسوفاً شمسياً كلياً في اليوم الأخير من شهر رمضان 2024، تحديداً يوم 8 أبريل، وكان مرئياً بالكامل فوق الولايات المتحدة الأمريكية، حيث غطى الظلام سماءها لعدة ساعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى