اخبار سريعة

أهالي دمشق القديمة يشكون خروج حشرات وقوارض من المنازل المهجورة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تتزايد شكاوى سكان دمشق القديمة مع دخول فصل الصيف بسبب انتشار الجرذان والفئران التي تتسلل من البيوت المهجورة بحثًا عن الطعام، مما يثير قلق الأهالي.

أحد السكان أوضح أن الفئران تبدأ بالخروج من المنازل القديمة مع ارتفاع درجات الحرارة، وغالبًا ما تسبب مشكلات صحية وأضرارًا مادية للسكان، إلى جانب الرعب الذي يشعر به من يجد جرذًا في متجره أو منزله.

وطالب أحدهم بأن تتخذ البلدية إجراءات فورية لمكافحة القوارض ورش المبيدات لتقليل هذه المخاطر.

وفي استجابة لهذه المخاوف، أشار المهندس رشاد دعبل، مدير مديرية دمشق القديمة، إلى أن السكان يمكنهم تقديم شكاوى للمديرية، التي تتواصل بدورها مع مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق للحصول على السموم اللازمة لمكافحة الفئران والجرذان.

وأضاف أن لجان الأحياء والمخاتير يوزعون هذه السموم مجانًا للسكان الذين يقدمون الشكاوى.

في الوقت نفسه، أوضح قحطان الإبراهيم، مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق، أن فرق الرش تتعامل مع مشكلات الحشرات والقوارض بسرعة عند تلقي الشكاوى وفقاً لموقع أثر برس.

لكن عند انتشار الخنافس السوداء مؤخرًا في شوارع دمشق ومحافظات أخرى، أكد أن رش المبيدات ليس الحل الأمثل، نظرًا لأهمية هذه الحشرات في التوازن البيئي، مشددًا على أنها ليست ضارة بالبشر ولا تشكل تهديدًا.

يأتي هذا في ظل الانتشار الواسع للخنافس السوداء خلال الأيام القليلة الماضية في دمشق ومناطق أخرى، حيث اجتاحت المنازل والشوارع بأعداد كبيرة، مما أثار تساؤلات حول كيفية التعامل معها دون الإضرار بالبيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى