اخبار ساخنة

مهندس من داخل بوينغ: طائرة 787 غير آمنة ويمكن أن تنهار!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في تطور جديد يُضاف إلى سلسلة الأحداث المثيرة التي شهدتها شركة بوينغ الأمريكية مؤخرًا، أكد المهندس سام صالح بور، الذي تحوّل إلى مُبلغ عن المخالفات، أن طائرة 787 دريملاينر التابعة للشركة غير آمنة للطيران.

صالح بور، الذي تضاعفت ادعاؤه السابقة حول هذا الأمر، أكد يوم الثلاثاء أن الطائرة تعاني من عيوب في التجميع قد تؤدي إلى انهيارها وهبوطها في منتصف الرحلة، مشيرًا إلى أنها غير آمنة مالم يتم معالجة تلك المشاكل.

وفي مقابلة أولى أمام الكاميرا منذ أثار مزاعمه الأسبوع الماضي، أوضح صالح بور أن الشركة لم تعالج بشكل صحيح الفجوات الصغيرة غير المطابقة في الطائرات، مؤكدًا أن مثل هذه المسائل قد تؤدي إلى نتائج كارثية.

وعندما سُئل ما إذا كان سيضع عائلته على متن الطائرة 787 الآن، أجاب بور بالقول: “في الوقت الحالي، لن أفعل ذلك”.

ومن المتوقع أن يدلي صالح بور بشهادته أمام لجنة فرعية بمجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الأربعاء.

ومع ذلك، نفت بوينغ هذه المزاعم، مؤكدة أن الطائرة 787 آمنة تمامًا، وأنها واثقة من سلامتها الهيكلية.

يُذكر أن هذه الواقعة تأتي في إطار سلسلة من المشاكل التي واجهتها بوينغ مؤخرًا، والتي أثارت القلق العالمي حول معايير السلامة التي تعاني منها طائراتهاوفقاً لموقع العربية.

وقد تعرضت الشركة لعدة حوادث دقت ناقوس الخطر في عالم الطيران خلال الأشهر الماضية، مما أدى إلى تسجيل خسائر مؤلمة وتسبب في استقالة الرئيس التنفيذي للشركة.

ومع ذلك، فإن بعض الخبراء يرون أن الطائرة 787 مقاومة جداً وقوية هيكليًا، وأنه لا يوجد دليل على الإرهاق رغم التحقيقات والفحوصات التي أجرتها الشركة.

وبالرغم من هذه التأكيدات، فإن صالح بور مستمر في ادعاءاته، داعيًا إلى توقف إنتاج الطائرة 787 حتى يتم التعامل مع المشاكل المزعومة في الأسطول الحالي.

ويُذكر أن هذه الواقعة تأتي في سياق حادثة الانتحار التي شهدتها بوينغ مؤخرًا، مما أثارت الكثير من التساؤلات والشكوك حول الشركة ومعاييرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى