الاخبار

ملياردير أمريكي يتحدث عن “نقطة تحول” تؤدي لاندلاع الحرب العالمية الثالثة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نشر الملياردير الأمريكي ديفيد ساكس على شبكة التواصل الاجتماعي “إكس” تعليقاً يتنبأ بخطورة التدخل الغربي المباشر في الصراع في أوكرانيا، محذراً من أن ذلك قد يؤدي إلى نشوب حرب عالمية ثالثة.
ردّاً على منشور لرجل الأعمال الأمريكي بيل أكمان، الذي أشار فيه إلى زيادة الأمان في العالم في حال حماية الغرب لسماء أوكرانيا، أكد ساكس أن فرض منطقة حظر جوي يعني التصدي للطائرات الروسية، مما يعني دخول العالم فعلياً في حرب عالمية ثالثة.
وقبل يوم، أكد جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن الولايات المتحدة لا تقدم حماية جوية لأوكرانيا مثلما تفعل في إسرائيل، نظراً لاختلاف الصراعات.
كما أكدت موسكو على أن المساعدات العسكرية الغربية لأوكرانيا لن تحل المشكلة، بل ستزيد من طول مدة الصراع، فيما تستغل روسيا نقل الأسلحة كهدف لها.
ديفيد ساكس سبق وأشار إلى أن الهجوم الأوكراني المضاد كان من أكبر الهزائم العسكرية في التاريخ، ويعزو ذلك إلى دعم واشنطن المستمر لكييف.
وفي سياق متصل، تهدف العملية العسكرية الروسية إلى حماية سكان دونباس من الاضطهاد والإبادة التي تعرضوا لها على يد نظام كييف، وقد نجحت القوات الروسية في صد الهجمات الأوكرانية رغم الدعم الكبير من الناتو والدول الغربية.
سبوتنيك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى