اخبار سريعة

شاهد: الأمطار تحول مدرج مطار دبي إلى “بحر”.. ونهار المدينة ينقلب ليلاً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تم توثيق لقطات مدهشة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، حيث هطلت أمطار غزيرة وهبت رياح عاتية على دولة الإمارات، في يوم الثلاثاء. أدت هذه الأمطار إلى إغلاق العديد من الطرق بسبب تجمع المياه، ولم يكن مدرج مطار دبي مستثنى من هذا التأثير، حيث تحول إلى ما يشبه “بحراً”.

بحلول الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت دبي، تحولت سماء المدينة إلى ظلام دامس وهطلت الأمطار بغزارة.

الصور أظهرت مستوى ارتفاع المياه في مطار دبي، حيث وجدت الطائرات أنفسها تقف على أرضية تمتاز بمياه واسعة.

 

لم يتمكن مطار دبي الدولي من استمرار العمليات لفترة قصيرة، تقدر بحوالي 25 دقيقة، بسبب العواصف العاتية.

فيما أعلنت شركة الطيران “فلاي دبي” عن تأثر جدول رحلاتها في مطار دبي الدولي بالظروف الجوية الغير مستقرة التي شهدتها الإمارات اليوم الثلاثاء، حيث تم إلغاء بعض الرحلات وتأخير البعض الآخر وفقاً لموقع العربية.

وفيما يتعلق بالتوقعات الجوية المستقبلية، أفاد المركز الوطني للأرصاد بأن البلاد ستشهد حتى فترة ما بعد ظهر الثلاثاء، تشكل سحب ركامية على المناطق الساحلية تتحرك باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، ومن المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرق والرعد واحتمال تساقط البرد في بعض المناطق.

وأشار المركز إلى استمرار هذه الظروف حتى صباح يوم الأربعاء، مع ازدياد كميات السحب الركامية وشدة هطول الأمطار.

 

ودعا المركز الوطني للأرصاد إلى توخي الحذر واتباع الإرشادات اللازمة أثناء القيادة في حال هطول الأمطار والابتعاد عن مناطق تجمع المياه، مع تحذير وزارة الموارد البشرية والتوطين لشركات القطاع الخاص بتطبيق إجراءات السلامة المهنية خلال هذه الظروف الجوية الاستثنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى