نجوم و مشاهير

رشا شربتجي تكشف كواليس اللقاء مع الرئيس الأسد

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أجرت المخرجة رشا شربتجي مقابلة مع الزميلة ميس محمد عبر منصة “المنتدى”، حيث تحدثت عن مسلسلها السوري “ولاد بديعة” وكواليس اللقاء مع السيد الرئيس بشار الأسد.


عبرت شربتجي عن سعادتها بنجاح المسلسل، وردت على سؤال ميس محمد حول تأثير “ولاد بديعة” على الناس قائلة: “لقد أحبب الناس مسلسل ولاد بديعة والشخصيات، والنص ذكي للغاية من تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه، لأنهم يهتمون بالطبقة المسحوقة والأنماط الغريبة التي لا نشاهدها يوميًا، ولديهم سحر في كتابة هذه الأنماط”، مما يثير انتباه المشاهدين ويشعل الغرام.

وعن النجاح الجماهيري ودوره كمعيار لنجاح العمل، أجابت شربتجي: “النجاح الجماهيري يعكس تأثير العمل على المجتمع، يجب أن نفصل بين آراء الجمهور وآراء النقاد، الذي يقبل النقد كما هو ويستفيد منه لتحسين الأعمال المقبلة، وأيضًا يجب أن يلاحظ الجوانب الإيجابية، أنا لا أجلس لوحدي لأشاهد العمل مع النخبة”.

وكشفت شربتجي عن نصيحة والدها المخرج الراحل هشام شربتجي لها، حيث قال لها دائمًا: “اسألي نفسك سؤالًا قبل قبول أي مسلسل، هل هذا المسلسل موجه لفئة معينة وما الذي تريدين قوله لهذه الفئة”.

وطرحت ميس محمد سؤالًا هامًا حول العنف المباشر في “ولاد بديعة”، لتوضح شربتجي أن المشاهد العنيفة كان لها ضرورة درامية، وأشارت إلى أن أكثر المشاهد إثارة كانت حادثة إخوة الشخصية الرئيسية عندما تعرضوا للتعذيب من قبل مختار، وذلك لترك انطباع عميق لدى المشاهد وللكشف عن الصراع الكبير بين الإخوة.

وبالنسبة لكواليس لقاء الرئيس الأسد مع الفنانين السوريين، كشفت شربتجي أنه تم مناقشة موضوع الرقابة والتشدد الذي تتبعه البعض، حيث قال الرئيس الأسد إن ذلك يعتمد على رأي المراقب وأنه لا يوجد معيار واضح لما يجب قبوله وما يجب رفضه، كما تحدث عن الرقابة المجتمعية التي قد تكون أشد قسوة من رقابة وزارة الإعلام.

وختمت شربتجي حديثها مؤكدة أنها لا تعلم عن حظر أي فنان من دخول سوريا، وأن النظام يدعو للتسامح والتفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى