اخبار سريعة

بعد تجاوز سعر الكيلو حاجر الـ100 ألف ليرة . .أسعار الثوم الأخضر في سوريا ينزل عن «برجه العاجي»

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

انخفضت أسعار مادة الثوم الأخضر بشكل ملحوظ بعد أن سجلت أسعار مرتفعة جدًا خلال الأسبوع الماضي. في دمشق، تراوحت أسعار كيلو الثوم الأخضر بين 15 إلى 25 ألف ليرة سورية، بعد أن وصلت إلى 100 ألف ليرة الأسبوع الماضي.

وفقًا لرئيس جمعية سوق الهال في دمشق، موفق الفياض، فإن سعر كيلو الثوم الأخضر في سوق الهال يتراوح بين 8 إلى 9 آلاف ليرة سورية، باختلاف جودته وحجمه، مشيرًا إلى أن التجار في السوق يحددون أسعارهم بحرية.

يتم نقل الثوم الأخضر من محافظات مختلفة مثل ريف دمشق ودرعا وحلب، ويرى الخبراء أنه من المتوقع أن يستمر انخفاض أسعار الثوم مع مرور الوقت خلال الموسم.

وفيما يتعلق بالأسعار العالمية، أوضح أحمد هلال الخلف، رئيس مكتب التسويق والتصنيع في الاتحاد العام للفلاحين، أن سعر كيلو الثوم الأخضر المحلي يتراوح اليوم بين 35 ألف ليرة سورية، مقارنة بأكثر من 100 ألف ليرة سورية في الأشهر السابقة.

وأشار إلى أن هبوط الأسعار يأتي بسبب توافر الثوم محليًا، وتمنى أن تكون الأسعار المناسبة للفلاحين والمستهلكين، خاصة بعد قرار اللجنة الاقتصادية بالبدء باستيراد الثوم اعتبارًا من 10 نيسان وما بعده، مما من شأنه تقليل الأسعار وتوفيرها للمستهلكين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى