اخبار سريعة

تحسن بعد أيام قليلة.. نقص التوريدات يؤخر مدة استلام أسطوانة الغاز

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت معظم المحافظات السورية تأخيراً في وصول رسائل استلام أسطوانات الغاز للمعتمدين، وذلك وسط ارتفاع أسعارها في السوق السوداء. من خلال مراسلينا في المناطق المختلفة، لاحظنا أن مدة التأخير تتراوح بين 60 إلى 80 يومًا في مختلف المحافظات، حيث يبدو الوضع متفاوتًا حسب المنطقة.

في دمشق، أشار عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات إلى نقص التوريدات كسبب لهذا التأخير، مؤكدًا أن هذا الأمر يعود لأسباب خارجة عن إرادة المحافظة وفقاً لموقع أثر برس.

وفي ريف دمشق، أوضح عمران سلاخو، عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات، أن نفس النقص في التوريدات هو السبب وراء تأخير وصول رسائل استلام أسطوانات الغاز في تلك المنطقة، وأشار إلى أن وجود توريدات جديدة يُتوقع أن يعيد الأمور إلى وضعها الطبيعي خلال الأيام القادمة.

من جانبه، أوضح مصدر مسؤول في فرع محروقات حماة أن تأخير وصول الأسطوانات يعود أساسًا لتقلص التوريدات، خاصة مع التغيرات الجوية، ولكنه أشار إلى تحسن متوقع في الأوضاع خلال الأيام القادمة.

يُذكر أن متوسط مدة استلام رسائل الغاز كان يبلغ حوالي 60 يومًا، لكن مع الظروف الحالية ارتفعت هذه المدة. وفي هذا السياق، ازداد الطلب على الغاز خلال شهر رمضان، مما أدى إلى زيادة الأسعار وتدفق المزيد من الغاز إلى سوريا من لبنان عبر معابر غير شرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى