اخبار ساخنة

بالذكاء الاصطناعي.. اختراع ثوري يتيح “التحدث” مع الموتى

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عندما تم تشخيص إصابة والد رجل الأعمال التكنولوجي، أرتور سيتشوف، بمرض السرطان، وجد نفسه مضطرًا لمواجهة الواقع القاسي، الذي يقتضي أنه لن يتمكن من التحدث مع والده مرة أخرى في المستقبل القريب.

بعمر يناهز الثامنة والثلاثين، كان أرتور مستعدًا لفعل أي شيء ليتمكن من إجراء محادثة أخرى مع والده، حتى بعد وفاته.

في محاولة لتحقيق ذلك، قام أرتور بابتكار أداة للواقع الافتراضي تسمى “Live Forever Mode”، تتيح للمستخدم محاكاة صوت وسلوكيات وحركات الشخص المتوفى بعد 30 دقيقة فقط من ملاحظته، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

هدف هذه التقنية هو السماح للصورة الرمزية الرقمية للشخص المتوفى بالبقاء على الإنترنت كذكرى دائمة تُمكن الأجيال القادمة من أفراد العائلة من التفاعل معها وفقاً لموقع سكاي نيوز عربية.

في هذا السياق، يقول أرتور: “يمكنك التعرف على الشخص، وسماع صوته، وإجراء محادثات معه حول مواضيع مختلفة، وحتى إضافة بعض جوانب شخصيته إلى النظام”.

تقوم شركة Somnium Space، التي يمتلكها أرتور، بتجربة “وضع العيش إلى الأبد” في مقرها الرئيسي في براغ، جمهورية التشيك، قبل إطلاقها رسميًا.

Somnium Space هي منصة ثلاثية الأبعاد يمكن للمستخدمين الوصول إليها باستخدام أجهزة الواقع الافتراضي، حيث يتم تمثيلهم كصور رمزية، مما يتيح لهم الاستمتاع بالألعاب والإبداع الفني وحضور الفعاليات والتجارة الافتراضية مع مستخدمين آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى