اخبار ساخنة

الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن “القطة السوداء”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت يوم الأربعاء عن مكافأة قدرها تصل إلى 10 ملايين دولار مقابل أي معلومات تخص مجموعة برامج الفدية المعروفة بـ “القطة السوداء” أو “بلاك كات”.

هذه المجموعة نجحت في اختراق وحدة التكنولوجيا التابعة لمجموعة “يونايتد هيلث”، وأحدثت عطلاً في مدفوعات التأمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن مجموعة برامج الفدية بلاك كات نجحت في اختراق شبكات الكمبيوتر لقطاعات البنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة وفي العالم بأسره.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت شركة يونايتد هيلث أنها بدأت في تلبية المطالبات الطبية المتراكمة بأكثر من 14 مليار دولار بعد استعادة خدماتها بعد الهجوم الإلكتروني، الذي بدأ في فبراير.

وتلعب وحدة التكنولوجيا التابعة لشركة “يونايتد هيلث كير” دورًا أساسيًا في معالجة المدفوعات من شركات التأمين إلى الشركات الطبية.

كان الهجوم الإلكتروني ذو تأثير كبير على مراكز الرعاية الصحية المجتمعية التي تخدم أكثر من 30 مليون مريض غير مؤمن عليهم وفقراء.

وكشف القراصنة في وقت سابق من هذا الشهر أن الشركة دفعت فدية بقيمة 22 مليون دولار في محاولة لاستعادة أنظمتها، لكن لم يتم الإعلان عما إذا كانت قد أعادت خدماتها بعد استلام الأموال.

وفي غضون فترة وجيزة من الاختراق، أصدرت المجموعة بيانًا مزيفًا على موقعها الإلكتروني، يدعي فيه أن السلطات تمكنت من التحكم في نشاطها، في محاولة لتقديم انطباع بأن أنشطتها قد تم إيقافها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى