اخبار ساخنة

“الكعبة كما لم ترها من قبل”.. السعودية تكشف عن فيديو فريد للحرم المكي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قامت السعودية بالكشف عن مقطع فيديو جديد يظهر الكعبة المشرفة باستخدام أحدث التقنيات في عالم التصوير والمونتاج، ليظهر المكان المقدس بشكل فريد وغير مسبوق.

وصرّحت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين أن هذا الفيديو يعرض لأول مرة، وعنونته بعبارة “مشاهد تحبس الأنفاس.. الكعبة المشرفة كما لم ترها من قبل..”.

توضح الهيئة الحكومية أن الفيديو هو فيلم سينمائي يبرز التفرد والروحانية الفريدة للكعبة المشرفة، مع المعالم المميزة والنادرة لها، ويؤكد على قيم السلام والتسامح والوحدة الدينية التي تجمع المسلمين.

الفيلم الذي يستمر لخمس دقائق ونصف يظهر الكعبة المشرفة من جميع الزوايا بما في ذلك الحجر الأسود وباب الكعبة وأركانها ومقام النبي إبراهيم عليه السلام.

تُنشد في الخلفية قصيدة بعنوان “أنا الفريدة لا تضرب بيَ المثلا ..” والتي تصف الكعبة المشرفة وما تتفرد به عن غيرها من أماكن العبادة.

 

يعرض الفيديو مشاهد قريبة ودقيقة جدًا للمكان المقدس، ما يتيح للمشاهدين معرفة تفاصيل الكعبة المشرفة التي يصعب الوصول إليها في غالب أوقات العام بسبب الإقبال الكبير.

ويشهد الحرم المكي في هذه الأيام، ازدحامًا كبيرًا بسبب موسم العمرة في شهر رمضان المبارك، حيث يمتد جموع المصلين إلى الساحات والطرقات المحيطة بالحرم المكي بعد أوقات الإفطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى