اخبار سريعة

دمشق: الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تنهي وجودها غير المشروع على الأراضي السورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وفقًا لإعلان وزارة الخارجية السورية الصادر اليوم الثلاثاء، يجب على الولايات المتحدة إنهاء وجودها غير الشرعي في سوريا ووقف دعمها المفتوح لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي أن الولايات المتحدة تتجاوز القوانين الدولية والإنسانية بتصرفاتها، وعليها أن تتوقف عن دعم التنظيمات الإرهابية وتمويلها وتسليحها، بما في ذلك داعش، الذي شهدناه مؤخرًا يرتكب أعمالًا إرهابية في مناطق محددة.

وأدانت وزارة الخارجية السورية بشدة الهجوم الأمريكي الغاشم الذي استهدف اليوم القرى والبلدات والمواقع العسكرية في دير الزور، مما أسفر عن مقتل سبعة عسكريين ومدني، وإصابة 32 آخرين، بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة. وأكدت الوزارة حق سوريا في الدفاع عن النفس ومحاسبة المعتدين بموجب القانون الدولي، مؤكدة أنه لا يمكن نسيان من يقترف جرائم بحق الشعب السوري.

وطالبت الوزارة دول العالم بالوقوف ضد هذا العدوان وإدانته، والمطالبة بانسحاب الولايات المتحدة من سوريا ووقف أعمالها العسكرية الإرهابية في المنطقة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع السورية اليوم الثلاثاء، مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 36 آخرين جراء الهجوم الجوي الأمريكي على دير الزور وريفها.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن القوات الأمريكية شنت هجومًا فجر اليوم باستخدام الطيران الحربي والمسير، استهدف عدة بلدات وقرى ومواقع عسكرية في دير الزور وريفها، مما أسفر عن مقتل سبعة عسكريين ومدني واحد، وإصابة 19 عسكريًا و13 مدنيًا، بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة في الممتلكات.

وتجدر الإشارة إلى أن الجبهة الشرقية من سوريا شهدت هدوءًا نسبيًا منذ أكثر من شهر، بعد توقف الهجمات على القواعد الأمريكية، إلا أن الهجمات عادت لتتجدد مؤخرًا، حيث تم استهداف القاعدة الأمريكية في خراب الجير بريف الحسكة قبل يومين، ما دفع الولايات المتحدة لاتهام قوات تابعة لإيران بالوقوف وراء هذه الهجمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى