اخبار سريعة

سوريا: تعرفة طبيب القلبية «تجلط المرضى»

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يظهر أن هناك تحديات فيما يتعلق بأجرة بعض فحوصات أطباء أمراض القلب، والتي قد تصل في بعض الحالات إلى أرقام غير مقبولة، مما يؤثر على المرضى،  يتعين على المرضى الذين يراجعون أطباء أمراض القلب التفكير في كيفية تغطية تكاليف الفحص، خاصة إذا كان الفحص يتضمن أمورًا إضافية مثل التصوير بالإيكو وتخطيط القلب وغيرها من الإجراءات الطبية.

رأى رئيس رابطة أمراض وجراحة القلب، راغب سليمان، أن التسعيرة الحالية غير مضبوطة وتعتبر عشوائية،  وأشار إلى أن هناك ظروفًا صعبة تواجه الأطباء، مثل التكاليف الضريبية وتكاليف الكهرباء والوقود، مما يؤدي إلى ضرورة مراعاة الظروف الاقتصادية للطبيب والمريض عند تحديد التسعيرة وفقاً لصحيفة الوطن المحلية.

أكد سليمان أهمية أن يكون التكليف الضريبي على الربح الصافي للطبيب وليس على كل التكاليف التي يتحملها،  ودعا إلى وجود حلول لمسألة التكليف الضريبي على الأطباء، مشيرًا إلى أن الربط الإلكتروني بين عيادات الأطباء والجهات المالية قد يكون حلاً لهذه المشكلة.

 

أشار سليمان إلى أن هناك استقرارًا في عدد أطباء أمراض القلب، مع توازن مقبول،  وفيما يتعلق بمشفى الباسل، أكد أنه يواجه ضغطًا باعتباره يقدم خدماته بشكل مستمر، لكن الكادر الطبي يؤدي واجبه بكفاءة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى