اخبار سريعة

إلقاء القـ.ـبض على عـ.ـصابة سرقة كيلو مترين من الأسلاك الواصلة للمتحلق الجنوبي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن وسام محمد، مدير الإنارة في محافظة دمشق، عن بدء عملية تركيب 25 جهاز إنارة في كورنيش التجارة، وذلك ضمن المنحة التي قدمتها السفارة الصينية والتي تشمل 105 جهاز إنارة.

وأوضح محمد أن الأعمال تشمل تركيب أجهزة الطاقة الشمسية قبل عيد الفطر المبارك، واستبدال كابلات التغذية وأجهزة الإنارة بالنفق في ساحة العباسيين باستخدام الطاقة البديلة، مع الإشارة إلى أن طريق شارع فارس الخوري سيتم التعامل معه بشكل خاص بسبب كثافة الأشجار التي تحجب أشعة الشمس.

وأشاد محمد بالدعم الذي تقدمه السفارة الصينية لخطة إنارة الشوارع والأنفاق بالطاقة البديلة، مؤكدًا أن هناك وعودًا بتقديم دفعات جديدة من الأجهزة في المستقبل. كما أشار إلى وجود خطة لتركيب أجهزة طاقة شمسية في عدة مناطق أخرى، بما في ذلك كراج السيدة زينب والشوارع المؤدية إليه، وأوتستراد الزاهرة، وطريق المزة جبل.

وأضاف أن هناك خطة لتحسين إنارة الأنفاق، حيث بدأت الورشات باستبدال كابلات الكهرباء وأجهزة الإنارة في نفق العباسيين بأجهزة توفير الطاقة باستخدام تقنية LED، وسيتم تجهيز النفقين بالخدمة خلال عيد الفطر. وأكد على استمرار العمل لتركيب الإنارة البديلة في نفق الأمويين بالتعاون مع متبرعين، وأشار إلى أن الأعمال تجري بالفعل على خط معفى من التقنين لنفق كفرسوسة.

وأخيرًا، كشف عن ضبط 3 عصابات سرقة كابلات نحاسية منذ بداية العام، مشيرًا إلى أن الورشات ستقوم بأعمال تأهيل الإنارة في المتحلق الجنوبي بعد الانتهاء من تأهيل الطرف الثاني منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى