اقتصاد

سورية : حماية المستهلك توضح حقيقة صدور قرار برفع سعر ربطة الخبز المباعة عبر الأفران

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نفت مصادر رسمية الأخبار المتداولة حول رفع أسعار ربطة الخبز في الأفران، مؤكدة أن القرار الذي يُشاع يتعلق بتحديد تكاليف نقل وتوزيع ربطة الخبز التموينية المعبأة بكيس نايلون، وفقًا للبطاقة الذكية (إنتاج القطاع العام والخاص)، لمراكز التوزيع المعتمدة من قبل مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق، نائل اسمندر، أنه لا يوجد ارتفاع في أسعار ربطة الخبز في نقاط البيع، بل تم تحديد عمولة بيع الربطة بما يتراوح بين 500 و600 ليرة، بينما يظل سعر الربطة في نقاط البيع العادية 400 ليرة دون تغيير.
وأضاف أن عمولة النقل والتوزيع تم تحديدها للمسافات بين 8 و15 كم بمبلغ 175 ليرة، مع 125 ليرة للنقل و50 ليرة للتوزيع، ليصبح سعر الربطة في هذه المسافة 575 ليرة.
أما بالنسبة للمسافات التي تتجاوز 15 كم، فتم تحديد عمولة قدرها 200 ليرة، مع 150 ليرة للنقل و50 ليرة للتوزيع، ليصبح سعر الربطة 600 ليرة، وفقًا للقرار الصادر عن لجنة تحديد الأسعار بناءً على قرار وزارة التموين.
وأشار إسمندر إلى ضرورة تشديد الرقابة على أي مخالفات، مُذكِّرًا بأنه تم تسجيل عدد كبير من المخالفات في السابق، ولكنها في تناقص بفعل الإجراءات الرادعة، وخاصة مع تنظيم العديد من المعتمدين بسبب المخالفات، وتحملهم عقوبات من تغيير المعتمد إلى إحالتهم للقضاء، حسب نوع المخالفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى