اخبار سريعة

انفجار أسطوانة غاز في دمشق.. هل المشكلة بجرة الغاز؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تسبب انفجار أسطوانة غاز في دمشق في إثارة جدل جديد بشأن فعالية صمامات الأمان، التي من المفترض أن تمنع تسرب الغاز وتجنب الكوارث مثل ما حدث في الحادث الأخير.

ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة الداخلية السورية، فقد أصيب ثلاثة أشخاص بحروق خطيرة نتيجة التسرب الناتج عن انفجار أسطوانة غاز في محل للمجوهرات، مما أسفر أيضًا عن أضرار مادية كبيرة في المكان والسيارات المحيطة به.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن سبب الانفجار كان تسربًا في الغاز المنزلي، وتجري الوزارة التحقيقات للوصول إلى مزيد من التفاصيل.

وأبدى بعض المعلقين على الخبر عبر فيسبوك قلقهم بشأن جودة الأسطوانات، حيث أشارت “ريم” إلى تجربتها للأسطوانات باستخدام الماء والصابون لتحقق من سلامتها، بينما أكد “فهد” أن جميع الأسطوانات يجب فحصها جيدًا قبل الاستخدام.

وتأتي هذه الحادثة بعد حوادث مماثلة في العام الماضي في دمشق وحلب وريفها، مما دفع “أحمد حسون”، مدير عمليات الغاز في شركة المحروقات، للتأكيد على أهمية الحذر في استخدام الأسطوانات وتوضيح أن تقرير الإطفاء ووزارة الداخلية سيحددان سبب الانفجار وفقاً لموقع سناك سوري.

وفيما يتعلق بالأسطوانات التالفة، فقد أوضح “حسون” أن أي مواطن يمكنه التوجه إلى شركة المحروقات لتبديل أي أسطوانة تظهر بها مشكلة دون أي تكلفة مالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى