اخبار سريعة

المقداد: دمشق تجري ترتيبات لإعادة فتح السفارة السورية في تونس

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أجرى وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، ونظيره التونسي، نبيل عمار، اتصالاً هاتفياً اليوم، أكدا فيه أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، واستمرار التشاور والتنسيق بين بلديهما في مختلف المجالات.

وأكد المقداد أنّ دمشق تتّخذ جميع الإجراءات لتقوية العلاقات مع تونس، بما في ذلك ترتيبات إعادة فتح السفارة السورية في العاصمة التونسية، وتعيين سفير لها لدى في تونس خلال الفترة المقبلة.

بدوره، شدّد وزير الخارجية التونسي على أهمية السير قدماً باتجاه تعزيز العلاقات السورية التونسية، نظراً لما يربط البلدين الشقيقين من اهتمامات ومصالح مشتركة، مؤكداً أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات.

وتناول الوزيران خلال الاتصال أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين سوريا وتونس تنفيذاً لتوجيهات رئيسي البلدين، مع تأكيد أهمية تعزيز الأوضاع الإيجابية في الساحة العربية، بما ينعكس إيجاباً على القضايا والتحديات التي تواجهها الدول العربية.

وفي نيسان/أبريل الماضي، أعلنت سوريا وتونس في بيان مشترك أنّ دمشق قررت إعادة فتح سفارتها في تونس، وتعيين سفير على رأسها، وذلك تجاوباً مع مبادرة الرئيس التونسي قيس سعيد بتعيين سفير لبلاده في دمشق.

والشهر الماضي، قبل الرئيس السوري بشار الأسد أوراق اعتماد محمد المهذبي سفيراً لتونس لدى الجمهورية العربية السورية، بعدما سلّمه الرئيس التونسي، في نيسان/أبريل الماضي، أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة، ومفوضاً للجمهورية التونسية لدى دمشق.
الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى