اقتصاد

ما أسباب توقف وخروج الصرافات التجارية عن الخدمة؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أوضح وسيم العلي، مدير الدفع الإلكتروني في المصرف التجاري السوري، أن تعطل وخروج بعض الصرافات التجارية عن الخدمة يكون غالبًا مؤقتًا.
وقدم العلي مثالًا على ذلك، حيث أشار إلى وجود 8 صرافات في ساحة المحافظة أمام الفرع التجاري 6، منها 5 صرافات تعمل حاليًا، بينما يتم العمل على إصلاح 3 صرافات أخرى لإعادتها للخدمة.
أوضح أن تزويد الصرافات العاملة يتم بانتظام، ولكن تعطل بعضها يكون مؤقتًا بسبب تأمين التغذية من قبل العامل المختص.
وأشار العلي إلى أن حجم الأموال النقدية التي يتم تزويد الصرافات بها يتجاوز 100 مليار ليرة سورية شهريًا، وتشمل الأجور والرواتب والتعويضات للمواطنين ومعاشاتهم وحساباتهم في المصرف التجاري السوري.
وأكد العلي أن سعة الصرافات لا تتجاوز 40 مليون ليرة لكل منها، وأن عدد الصرافات العاملة في المصرف التجاري السوري يبلغ حوالي 383 صرافًا آليًا، موزعة على فروع المصرف في جميع المناطق، بالإضافة إلى 125 نقطة بيع في فروعه و25 نقطة بيع في فروع المصرف الزراعي في المناطق النائية.
وأضاف العلي أن الربط مع صرافات البنك العقاري تم بشكل نهائي، وتم التغلب على جميع المشاكل التي واجهتها خلال فترة الاختبار، وحاليًا تتوفر الخدمة بين صرافات المصرفين وفقًا لتوجيهات البنك المركزي، حيث يتم السماح بسحب يومي يصل إلى 200 ألف ليرة مع فرض عمولة.
داما بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى