اقتصاد

أغنى 10 مليارديرات بالعالم تقل أعمارهم عن 40 عاماً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

انخفض عدد المليارديرات الشباب حول العالم ممن تقل أعمارهم عن 40 عاماً خلال العام الجاري 2022؛ حيث نزل عددهم من 15 في العام الماضي إلى 10 مليارديرات فقط في العام الحالي، وفقاً لقائمة من أغنى 400 شخص في العالم نشرتها مجلة فوربس الأمريكية مؤخراً.

وقالت المجلة إن انخفاض عدد المليارديرات الشباب يتعلق بارتفاع التضخم والمخاوف من الركود إلى اضطراب الصناعات التي تتراوح من التكنولوجيا إلى مبيعات السيارات المستعملة.

أغنى 10 شباب في العالم
القائمة التي نشرتها فوربس ضمّت أغنى 400 شخص في العالم، منهم 10 فقط كانوا تحت سنّ 40 عاماً، يتصدرهم من حيث الأصغر سناً الصيني غاري وانغ، وعمره 29 عاماً، بثروة تبلغ 4.6 مليار دولار، ويعمل في مجال العملات المشفرة.
في المرتبة الثانية ضمن أغنى المليارديرات الشباب في العالم، يأتي الأمريكي سام بانكمان فرايد، البالغ من العمر 30 عاماً، بثروة 17.2 مليار دولار، ويعمل في مجالات العملات المشفرة.
في المرتبة الثالثة، يأتي الأمريكي الفرنسي إيفان شبيغل، البالغ من العمر 32 عاماً، بثروة تبلغ 2.8 مليار دولار، مصدرها تطبيق سناب شات الذي أسسه.
يليه رابعاً بوبي ميرفي، الفلبيني الأمريكي، البالغ من العمر 34 عاماً، بثروة 2.7 مليار دولار، مصدرها تطبيق سناب شات الذي أسسه مع شبيغل.

وخامساً يأتي الأمريكي لوكاس والتون، البالغ من العمر 36 عاماً، بثروة تبلغ 20.5 مليار دولار، وهو مؤسس شركة وول مارت.
وسادساً يأتي الأمريكي داستن موسكوفيتز، البالغ من العمر 38 عاماً، بثروة تبلغ 8.1 مليار دولار، وهو أحد مؤسسي فيسبوك.

في المرتبة السابعة يأتي الأمريكي مارك زوكربيرغ وعمره 38 عاماً، بثروة تبلغ 57.7 مليار دولار، وهو مؤسس فيس بوك والأغنى في قائمة المليارديرات الشباب.
أما الثامن فهو الأمريكي ناثان بليتشاركزيك، البالغ من العمر 39 عاماً، بثروة تبلغ 7.7 مليار دولار، وهو أحد مؤسسي منطقة AİRBNB لتأجير الشقق إلكترونياً.
ثم في المرتبة التاسعة، يأتي الأمريكي بريان أرمسترونغ، وعمره 39 عاماً، بثروة تبلغ 6.9 مليار دولار، ويعمل في مجال العملة المشفرة.

وأخيراً، حلّ الأمريكي سكوت دونكان، وعمره 39 عاماً، بثروة تبلغ 6.9 مليار دولار، ويعمل في مجال خطوط الأنابيب.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى